السبت، 26 أكتوبر 2024

02:26 م

انتخاب محمد معيط ممثلًا للمجموعة العربية بصندوق النقد الدولي

محمد معيط

محمد معيط

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم، انتخاب رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل ووزير المالية السابق، محمد معيط، ممثلًا للمجموعة العربية ودول المالديف في الصندوق. 

وجاء انتخاب معيط من قبل 12 دولة، خلال فاعليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن، وسط دعم عربي قوي، ليخلف معيط رسميًا الدكتور محمود محيي الدين الذي انتهت فترة عمله في أكتوبر الحالي.

محمد معيط

ومن المقرر أن يتولى ممثل الدول العربية والمالديف بصندوق النقد منصبه اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل، مدة 4 سنوات. 

شغل معيط منصب وزير المالية منذ يونيو 2018 إلى يوليو 2024، وقبل ذلك كان نائبًا لوزير المالية لشئون الخزانة العامة منذ مارس 2016، وتقلد معيط العديد من المناصب الحكومية منها نائب رئيس هيئة الرقابة المالية ومساعد أول وزير الصحة للشؤون المالية، ومساعد وزير المالية للتأمينات الاجتماعية. 

وتخرج معيط في كلية التجارة بجامعة القاهرة، وحصل على درجة دبلوم الدراسات العليا وماجيستير العلوم ودرجة الدكتوراة من جامعة سيتي بلندن، وعمل في التدريس بالعديد من الجامعات المصرية منها جامعة القاهرة، والجامعة الألمانية والجامعة الكندية، وعمل أيضًا بجامعات عالمية مثل جامعة سيتي وجامعة برمنجهام بإنجلترا، وجامعة جلاسجو بإسكتلندا.

يشار إلى أن مجموعة الدول العربية في صندوق النقد الدولي تضم جميع الدول الخليجية عدا السعودية التي تشغل مقعدًا مستقلًا، إلى جانب دول أخرى مثل مصر، والعراق، والأردن، ولبنان، والصومال، واليمن، والمالديف.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search