السبت، 26 أكتوبر 2024

01:24 م

تاريخ مواجهات الريال وبرشلونة

الريال وبرشلونة

الريال وبرشلونة

يلتقي الريال غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض في العاشرة مساء اليوم، على ملعب "سنتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة

يملك الريال أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 188 مباراة بالدوري الإسباني.

وحقق الريال الفوز في 79 مباراة، بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة وتعادلا في 35، وسجل الريال 304 أهداف مقابل 300 لبرشلونة.

والتقى الفريقان في 257 مباراة بكل البطولات، حيث حقق الريال الفوز في 105 مباريات وفاز برشلونة في 100 وتعادلا في 52 مباراة. 

كما حقق الريال 6 انتصارات في آخر 8 مباريات بالدوري، بينما فاز برشلونة في مباراتين فقط.

ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو  

ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة السابق عرش الهدافين في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدفًا، يليه ألفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد بواقع 18 هدفًا، بينما يحل البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث برصيد 18 هدفًا أيضًا.

ترتيب فريقي ريال مدريد وبرشلونة

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة بعد أن لعب 10 جولات فاز في 9 وخسر واحدة، بينما يتواجد ريال مدريد "حامل اللقب" في المركز الثاني برصيد 24 نقطة بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل 3، ولم يتعرض لأي خسارة.

أول ظهور لمبابي

ويسجل الفرنسي كيليان مبابي، أول مباراة كلاسيكو له مع الريال ضد برشلونة، منذ انتقاله إليه الصيف الماضي قادمًا من باريس سان جيرمان، ويأمل التسجيل لتقديم أوراق اعتماده رسميًا في قلوب جماهير الملكي.

وأسند الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة الريال ضد برشلونة، إلى الحكم الإسباني سانشيز مارتينيز، الذي بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية؛ أدار 6 مباريات كلاسيكو، انتهت 3 منها بفوز الملكي ومثلها لصالح البارسا.

search