السبت، 26 أكتوبر 2024

02:19 م

وزير المالية: مبادلة الديون بالاستثمارات حل مبتكر لتعزيز التنمية

وزير المالية أحمد كجوك

وزير المالية أحمد كجوك

مصطفى العيسوي

A A

أكد وزير المالية، أحمد كجوك، اليوم، أن مبادلة الديون بالاستثمارات تُعدّ من الحلول المبتكرة لأزمة الديون، وتساهم في تعزيز التنمية في الدول الأفريقية، بالإضافة إلى دعم اقتصاداتها في مواجهة التحديات العالمية وما تسببه من ضغوط شديدة على الموازنات العامة.

وجاء ذلك خلال لقائه مع الأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا كلافير جاتيتي، ونائب السكرتير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا حنان مرسي، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

ديون أفريقيا

وأوضح كجوك، في بيان له اليوم، أن مستويات الديون بأفريقيا تتزايد بارتفاع حدة الصدمات والمخاطر الاقتصادية المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية، وأن “تحالف الديون من أجل التنمية المستدامة”، يمكن أن يكون جزءًا من الحل فى قضية التمويل بأفريقيا؛ حيث يستهدف خلق مساحة مالية تلبي الطموحات التنموية والمناخية بالدول الأفريقية والناشئة.

وأشار وزير المالية، إلى أن تعزيز التعاون القاري في كل القطاعات خاصةً الطاقة، يُساعد فى تقليل عبء الديون على الاقتصادات الأفريقية.

وشدد الوزير على أهمية أن يرتكز التكامل الاقتصادي على شراكات قوية بين القطاع الخاص في جميع الدول الأفريقية، ما يسهم في زيادة وتنويع الإنتاج والصادرات، وتعزيز توطين التكنولوجيا، وتحقيق معدلات نمو جيدة ومستدامة، وخلق المزيد من فرص العمل.

وأوضح أن السياسات الاقتصادية في الدول الأفريقية يجب أن تتسم بمزيد من الاتساق والتكامل، وأن تستهدف الاستقرار والاستثمار وجذب القطاع الخاص والشراكات الدولية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search