السبت، 26 أكتوبر 2024

03:21 م

في ذكرى ميلاده.. هاني رمزي "كوكتيل" مواهب استثنائي

هاني رمزي

هاني رمزي

ندى إبراهيم

A A

يتزامن اليوم السبت الموافق 26 أكتوبر مع عيد ميلاد الفنان هاني رمزي، الذي يعد واحدًا من أبرز وجوه الكوميديا في العالم العربي.

هاني رمزي 

ولد هاني رمزي، في مدينة الإسكندرية، مسقط رأس والدته، بينما عاش طفولته ودراسته في بني مزار بمحافظة المنيا، وسط أجواء عائلية متماسكة، وكان للدعم الأسري دور كبير في صياغة شخصيته الفنية فيما بعد.

هاني رمزي 

مرحلة الصعود مع محمد صبحي

التحق بفرقة محمد صبحي، وتألق هاني رمزي في مسرحيات أصبحت علامات مميزة في مسيرته مثل “تخاريف” و"وجهة نظر".

قدم هاني رمزي، في هذه المرحلة أدوارًا كوميدية بروح ساخرة تعكس قضايا اجتماعية وإنسانية، واستطاع أن يضع بصمته ككوميديان فريد.

الانتقال إلى السينما 

شهدت نهاية فترة التسعينيات انتقال هاني رمزي إلى السينما، حيث قدم أدوارًا مساعدة قبل أن يحصل على البطولة.

ومن أشهر أفلامه التي رسخت مكانته في السينما “غبي منه فيه”، الذي جمعه بالفنان الراحل حسن حسني، بالإضافة إلى فيلم محامي خلع، حيث شاركته البطولة الفنانة داليا البحيري.

أعماله التلفزيونية والإذاعية

لم تتوقف نجاحات هاني رمزي، عند السينما، بل أظهر “كوكتيل مواهب” مكنه من الإبداع في التلفزيون والإذاعة، ومن أبرز مسلسلاته الإذاعية عيلة البرنس في عام 1998، بينما حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا في مسلسل “مبروك جالك قلق” في 2004، حيث عرف كيف يقدم الكوميديا العائلية الطريفة بأسلوب يناسب كافة الفئات العمرية.

برامج تلفزيونية

إلى جانب التمثيل، أبدع هاني رمزي، في مجال تقديم البرامج، حيث قدم برنامج “لقاء مستحيل” في 2010، واستضاف فيه شخصيات سياسية وفنية بلمسة كوميدية، وبرنامج "الليلة مع هاني" في 2012، ما ساهم في إبراز شخصيته المرحة على الشاشة وتواصله الفعال مع الجمهور.

هاني رمزي 

من هي عائلة هاني رمزي؟

تعتبر عائلة الفنان هاني رمزي، التي تعرف بلقب “حنا”، من أقدم عائلات مركز بني مزار بمحافظة المنيا، ومعروف عن العديد من أبنائها أنهم ناضلوا من أجل الدفاع عن أرض الوطن.

عائلة هاني رمزي
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search