السبت، 26 أكتوبر 2024

04:28 م

تسمم غذائي.. تطورات الحالة الصحية لطالبات المدينة الجامعية بالأقصر

المدينة الجامعية بالأقصر

المدينة الجامعية بالأقصر

الأقصر - أحمد العطيفي

A A

شهدت المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة شمال محافظة الأقصر، منذ صباح اليوم السبت، انتظامًا بين الطالبات عقب حالة الذعر التي انتابتهن أمس عقب إصابة 89 طالبة من زملائهن بحالة إعياء ومغص بعد إصابتهن بتسمم بسبب وجبة غداء غير صالحة.

وأوضح مصدر داخل المدينة الجامعية، أنه تم فحص جميع الطالبات بالأمس، وأن جميعهن بخير وبصحة جيدة، عقب حالة القلق والخوف التي شعر بها عدد منهن عقب تناول وجبة الغداء.

تعود التفاصيل عندما شعر عدد من الطالبات بمغص معوي وإسهال مفاجئ، عقب تناولهن وجبة الغداء داخل المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة شمال الأقصر، الأمر الذي أثار القلق والخوف بينهن.

ونشر العديد من الطالبات عبر صفحاتهن على “فيسبوك” استغاثات  بعد الواقعة، وانتشرت العديد من التدوينات، كالنار في الهشيم ما أصاب أولياء أمور الطالبات بالذعر.

وفور تداول المنشور انتقلت جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية والأطقم الطبية إلى المدينة الجامعية للاطمئنان على الحالة الصحية للطالبات.

رسالة طمأنة من محافظ الأقصر 

ووجه محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، رسالة طمأنة بشأن الطالبات وحالتهن.

وكان في استقباله، اللواء محمد الصاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاقصر، واللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، والدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام علي فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، والدكتور أحمد حسن أبو هاشم مدير عام مستشفى الكرنك الدولي.

وكشف الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، مدير عام مستشفى الكرنك الدولي، أن المستشفى رفعت حالة الاستعداد القصوى فور تلقي إشعار من غرفة العمليات المركزية بوجود طالبات يعانين من أعراض غثيان وآلام في البطن، وجرى استقبال 89 طالبة وتقييم حالتهن على الفور، حيث أظهرت الفحوصات استقرار جميع العلامات الحيوية.


توجيهات المحافظ بمتابعة الطالبات 

ووجه محافظ الأقصر بوجود فريق طبي دائم داخل المدينة الجامعية لضمان المتابعة الصحية المستمرة للطالبات ومواجهة أي طارئ.

وأكد المحافظ حرصه على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطالبات، مع الاستعداد لمواجهة أي مستجدات.     

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search