السبت، 26 أكتوبر 2024

08:27 م

"أشكال ما يعلم بيها إلا ربنا".. مدرس ينتهك براءة تلاميذ المنيا

العنف في المدارس- أرشيفية

العنف في المدارس- أرشيفية

فاطمة نصر

A A

نشر أحد المعلمين بمدرسة في محافظة المنيا، فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله، وهو يتنمر على هيئة طلابه في الفصل، ويسخر من طريقة نطقهم للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى صفعه أحد الطلاب، ما أثار موجة واسعة من الغضب.

أشكال ما يعلم بيها إلا ربنا

و يظهر في الفيديو تنمر المدرس، المدعو يوسف على الأطفال، قائلًا “ أشكال ما يعلم بيها إلا ربنا”، وصفع أحد الطلاب أكثر من مرة، بالإضافة إلى عبارات السب والتنمر لكل طالب على حدة.

انتشر الفيديو على نطاق واسع، على مواقع التواصل، ما أثار موجة من الغضب بين أولياء الأمور، مطالبين وزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المعلم.

اعتذار المدرس

ومن جانبه، نشر المعلم  فيديو له، على صفحة مركز الجارنوس، يعتذر فيه عما صدر عنه من ألفاظ وتصرفات غير لائقة بحق هؤلاء الأطفال الأبرياء قائلًا "أنا لا أقصد التنمر و لا أقصد الإهانة لأي طفل منهم، كلهم على راسي 
بعتذر لكل ولي أمر ، وكل من استاء من الفيديو، جايز يكون خانني التعبير والتصرف".

وأضاف “ أتمنى الناس تفهم موقفي كويس، وتشوف الموضوع بنظرة تانية، مقصدش أن أنا أرهب الأطفال أو أفزعهم، و لا أتنمر عليهم، أنا مستعد أجي أعتذر لكل فرد في البلد كلها". 

ردود فعل المتابعين

أثار الفيديو موجة واسعة من الغضب، على مواقع التواصل، وسط مطالبات باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المعلم، حيث علق أحد الحسابات، على منصة فيسبوك قائلًا “ .علي الساده الأفاضل إرسال هذا الفيديو إلى جميع الجهات الرقابية”.

جانب من التعليقات

بينما علق حساب آخر قائلًا “ لو مفهمش بالذوق يعني إيه تربية وتعليم وتعامل مع الطلبة واحترمهم ويكون لهم أخ وصديق قبل ما يكون معلم، يتشال من التعليم نهائي”.

وأضاف الحساب موجهًا التعليق للمعلم: “فكر أنه كما تدين تدان، ومن الممكن يتعمل في أولادك فيما بعد افتكر ربنا قبل كل خطوة.. والأطفال مينفعش تتعامل معاهم كدا نهائي، بالعكس والله أسلوبك دا لو بتعمله يوميا أنت بتتحاسب على كل حرف بتهين بيه أي طالب”.

وأكدت مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا لـ"تليجراف مصر" صحة الواقعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search