السبت، 26 أكتوبر 2024

05:21 م

تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 2025

تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 2025

تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 2025

يرغب الكثير من المدرسين والمدرسات في معرفة تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 2025، للتسهيل عليهم في شرح المادة للطلاب، وهو ما يستعرضه “تليجراف مصر”، في سياق السطور التالية.

تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 2025

منهج الدراسات للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2025

ويتكون منهج الدراسات للصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2025 من محورين، الأول بعنوان “البيئة الطبيعية”، ويحتوي على وحدتين: الأولى بعنوان “بلدنا ورموزه الوطنية”، والوحدة الثانية بعنوان “المظاهر الطبيعية في بلدنا”، وتتكون من أربعة دروس.

والمحور الثاني بعنوان “الموارد والتنمية، يحتوي على الوحدة الثالثة بعنوان ”الموارد والخدمات في بلدنا"، وتتكون من أربعة دروس هما: “الحرف التراثية، المستثمر الصغير، معا لحياة أفضل، حقوق الأطفال”، إضافة إلى شخصيات مصرية مؤثرة (طه حسين، محمد طلعت حرب باشا"، ومراجعة على المحور الثاني، بجانب مشروع الفصل الدراسي الأول، ومراجعة عامة على منهج الفصل الدراسي الأول.

تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 

وفيما يخص تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول، فتشمل الأهداف الخاصة للتدريس الآتي:

 تقدير أهمية الخريطة في حياتنا، بجانب تقدير الأمانة العلمية، وكذلك تجنب نشر الشائعات، فضلًا عن حب الوطن والانتماء له، واحترام الرموز الوطنية، إضافة إلى تقدير عظمة الله في تنوع مظاهر سطح الأرض، والاعتزاز بالوطن وتحمل المسئولية، بجانب تقدير أهمية الإدخار، ومعرفة أوجه التشابه والاختلاف بين الطقس والمناخ.

كما تهدف دراسات الصف الرابع الترم الأول، إلى معرفة خصائص البيئات المصرية، وبعض مظاهر سطح مصر، وكذلك اقتراح حلول لبعض المشكلات، فضلًا عن معرفة أهمية المحافظة على الموارد التراثية، ومعرفة الفرق بين السلع والخدمات، ومعرفة المهن التي يجب استخدامها، وأيضًا معرفة أهمية البنوك للفرد والمجتمع.

دفتر تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 
تحضير دراسات الصف الرابع الترم الأول 
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search