السبت، 26 أكتوبر 2024

08:15 م

وزير الصحة: مصر ستواصل دعم السودانيين والفلسطينيين صحيا

محرر تليجراف مصر الصحفي عبدالمجيد عبدالله

محرر تليجراف مصر الصحفي عبدالمجيد عبدالله

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، اعتبار الاستراتيجية الوطنية للصحة، خطة وطنية تعتمد على العمل المؤسسي بالمشاركة الفعالة بين جميع الوزارات والجهات المعنية باعتبارها قضايا دولة يشترك فيها جميع المعنيين.

 أكد عبد الغفار أيضا أن مصر ستواصل الدعم لجميع الأشقاء السودانيين والفلسطينيين في التخطيط الصحي وبناء الكوادر البشرية خلال مرحلة الإعمار أسوة بالدعم المقدم إزاء الأحداث الراهنة.

التنمية البشرية

قال عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي على هامش ختام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، تحت شعار “التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام”، أن ملف التنمية البشرية يستقي أهدافه من خطة الدولة للتنمية المستدامة، والحوار الوطني، والاستراتيجية الوطنية للسكان، موضحًا أن مبادرة “بداية”، هي الوسيلة التي يتم من خلالها التعريف بالتنمية البشرية.

الاستثمار في رأس العمل

شدد الوزير على أهمية الجلسات التي عقدت فيما يخص الشمول المالي، والتأثير والتحديات والحلول، وقضايا الطفولة المبكرة، والاستثمار في رأس العمل، والصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، فضلاً عن بناء الإنسان وتعزيز الصحة والرفاة، والتكيف مع عالم متغير من التغيرات السياسية والاجتماعية والمستقبل المستدام.

مخاطر الإدمان

أشار الوزير إلى أن المؤتمر تميز هذا العام بالجلسات المنعقدة حول المشروع القومي للتنمية البشرية، وإطلاق العديد من المبادرات المهمة مثل "CHAMPS" لتعزيز قدرات الأطفال ومواجهة مخاطر الأثار السلبية الناجمة عن التعاطي للمواد المخدرة والتعرض للعنف بجميع أشكاله.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search