السبت، 26 أكتوبر 2024

08:30 م

تكليفات مهمة لرئيس جامعة الأزهر بعد واقعة طالبات المدينة الجامعية

رئيس جامعة الأزهر يطمأن على طالبات المدينة الجامعية

رئيس جامعة الأزهر يطمأن على طالبات المدينة الجامعية

الأقصر-احمد العطيفي

A A

اطمأن الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، على الأوضاع داخل المدينة الطالبات الجامعية بطيبة الأقصر، فضلًا عن سلامة الأغذية المعدة للتوزيع؛ والحالة الصحية للطالبات بعد خروجهن من المستشفى.

وشدد داود، على جميع العاملين بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر، الالتزام بكافة معايير النظافة والأمان داخل المدن الجامعية بما يساهم في حفظ أرواح الطالبات، مؤكدًًا على أنه لا مكان لمقصر داخل منظومة العمل الجامعية وسيتم محاسبته.

وعقد داود، اجتماعا موسعا مع مسؤولي المدينة وعدد كبير من طالبات المدينة للاطمئنان على صحتهن والاستماع لهن ومعرفة مدى الرضا عن  الخدمة المقدمة لهن وعن الوجبات التي يتناولنها ومدى جودتها ونوعيتها وكميتها.


وأكد لهن حرصه على تقديم أفضل مستوى فيما يتعلق بالإقامة والإعاشة وتجهيزات المطابخ والوجبات الغذائية وطرق تقديمها.

تعود التفاصيل عندما شعر عدد من الطالبات بمغص معوي وإسهال مفاجئ، عقب تناولهن وجبة الغداء داخل المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة شمال الأقصر، الأمر الذي أثار القلق والخوف بينهن.

ونشر العديد من الطالبات عبر صفحاتهن على “فيسبوك” استغاثات بعد الواقعة، وانتشرت العديد من التدوينات، كالنار في الهشيم ما أصاب أولياء أمور الطالبات بالذعر.

وفور تداول المنشور انتقلت جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية والأطقم الطبية إلى المدينة الجامعية للاطمئنان على الحالة الصحية للطالبات.

من جانبه وجه محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، رسالة طمأنة بشأن الطالبات وحالتهن.

وكان في استقباله، اللواء محمد الصاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الاقصر، واللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، والدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام علي فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، والدكتور أحمد حسن أبو هاشم مدير عام مستشفى الكرنك الدولي.

وكشف الدكتور أحمد حسن أبو هاشم، مدير عام مستشفى الكرنك الدولي، أن المستشفى رفعت حالة الاستعداد القصوى فور تلقي إشعار من غرفة العمليات المركزية بوجود طالبات يعانين من أعراض غثيان وآلام في البطن، وجرى استقبال 89 طالبة وتقييم حالتهن على الفور، حيث أظهرت الفحوصات استقرار جميع العلامات الحيوية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:37 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:49 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search