الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:54 ص

"حلوى الموت الأسود".. تحدّ جديد "لو تيك تيكاوي كُل"

حلوى "الموت الأسود"

حلوى "الموت الأسود"

إسراء عبدالفتاح

A A

ضمن تحديات موقع "تيك توك"، ظهرت حلوى “الموت الأسود”، التي بدأ في تجربتها بلوجر مصري شهير يدعى "رعد" عبر صفحته الشخصية، بعدما جلبها من متجر شراء إلكتروني.

في الفيديو المتداول للبلوجر، بدأ في تعريف الجمهور الخاص بما يسمى بـ"حلوى الموت الأسود" وهي منتشرة في عدد من الدول الأوروربية، وبدأت قصة ظهورها بعد تجربة بلوجر يمنية لها عبر صفحتها وأصيبت ببعض التشنجات نتيجة تناول تلك الحلوى.
 


التحدي يشمل تناول 7 كرات من الحلوى التي تحتوي على أحماض تعادل 20 ليمونة، ويتناولها الشاب أو الفتاة من خلال دخوله لهذا التحدي، ولكن "رعد" لم يستطع خلال الفيديو المتداول على "تيك توك"، أن يتناولها، ولكنه كان يستخلص المادة الموجودة بها من خلال "امتصاصها".

ظهرت بعض الأعراض على البلوجر رعد أثناء الفيديو، واشتكى من آلام في معدته، بحضور عدد من أصدقائه كشهود على هذا التحدي، وفي نهاية الفيديو نصح الشباب، وخصوصا من هم أقل من 8 سنوات بعدم جلبها وتناولها كونها خطيرة على صحة الإنسان.

تجربة حلوى الموت


كان أول ظهور لهذا التحدي في أكتوبر العام الماضي، بعدما قرّرت فتاة يمنية تجربة تلك الحلوى عبر فيديو بث مباشر أمام الجمهور، ودون سابق إنذار بدأت تتألم من الحلوى، واصفة حالها في هذا الحين بـ"كأن حجرا معدنيا في حلقي".


وأصيبت الفتاة خلال الفيديو بتشنجات، نتيجة تعرضها للحموضة الزائدة من "حلوى الموت" دون معرفة العواقب التي ستحدث لها فيما بعد.
 

@foodhunteregypt

تجربة حلوى الموت

♬ original sound - رعد


مكونات حلوى الموت

“حلوى الموت” موجودة في أسواق الدول الأوروبية، ومنعت دبي وجودها وحذرتها من الأسواق خوفا على المواطنين، وهي عبارة عن كرة صغيرة سوداء اللون، ويطلق عليها الأكثر حموضة في العالم، وهي طبقة خارجية بنكهة الليمون مضاف إليها الجلوكوز، بالإضافة إلى حمض الستريك وحمض الماليك.


العبوة التي تحتوي عليها “حلوى الموت” مدوّن عليها تحذير من تناولها لمن لا يتجاوز أعمارهم الـ8 سنوات، بسبب ما يصيب الإنسان بسببها، ففي 10 ثوان من تناولها تبدأ حالة الجسم في الاختلاف وتتراوح الأعراض بين التشنجات وحركات لا إرادية.

 

بيع حلوى الموت 


انخفاض ضغط الدم

تقول خبيرة التغذية، الدكتورة نهى صفوت، إن حلوى الموت الأسود منتشرة أكثر في الدول الأوروبية وبدأت في التسلل على مصر رغبة من الشباب في تجربتها، ويبدأ مفعولها في غضون 10 ثوان. 


وأضافت لـ"تليجراف مصر"، أن الحمض الموجود في الحلوى في بداية الأمر يبدأ في الذوبان، مما يؤدي إلى الشعور بالغثيان والصداع، ويؤثر على الحالة العصبية مما يجعل الشخص يصاب بالتشنجات لزيادة الأحماض التي يمتصها الجسم.
 

واستكملت أن تلك الحلوى تحتوي على حمض الستريك، وهو حمض الليمون الخالص، والذي يؤدي تناوله بصورة كبيرة إلى تآكل في المعدة وحمض الماليك، وهو يعرف بـ"حمض التفاح"، ولكن أيضا كثرة تناوله ودمجه مع الأحماض الأخرى يصيب الإنسان بأعراض تشبه بـ"فقدان الوعي" المؤقت، نتيجة انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ، وهو ما قد يؤدي إلى وفاة من يتناولها.

search