الأحد، 27 أكتوبر 2024

02:15 ص

طالب بإخلاء 25 مستوطنة.. حزب الله يلاعب الاحتلال بـ"عصاه"

صورة من المقطع الذي نشره حزب الله عبر حسابه الرسمي

صورة من المقطع الذي نشره حزب الله عبر حسابه الرسمي

تيمور السيد

A A

أصدر حزب الله اللبناني اليوم، أوامر لـ25 مستوطنة إسرائيلية بالإخلاء العاجل تمهيدًا لقصفها، عبر عدد من مقاطع الفيديو باللغتين العبرية والعربية، يحث فيها جميع المستوطنين على مغادرتها لأنها أصبحت مناطق حرب.

جاء في المقاطع التي نشرها الحزب، "إلى كل المقيمين في المستوطنات المذكورة في هذا البيان، يطلب إليكم الإخلاء فورا، مستوطناتكم تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية التي تهاجم لبنان، بفعل ذلك، أصبحت أهدافا عسكرية مشروعة للقوة الجوية والصاروخية في المقاومة الإسلامية".

وجاءت تصريحات حزب الله على نهج تصريحات الاحتلال، حيث كان الجيش الإسرائيلي يصدر مثل تلك البيانات قبل أي هجوم له، ويطالب سكان المنطقة الهدف بإخلائها.

تصريح مماثل لجيش الاحتلال

حزب الله يستهدف جنود الاحتلال

وفي بيان رسمي له عبر منصة تليجرام، قال الحزب اللبناني، إنه استهدف تجمعًا لجنود إسرائيليين في قاعدة “إييليت” شرق بلدة مركبا برشقة صاروخية.

كما نشر الحزب مقطع فيديو لعملية استهداف جنود جيش الاحتلال في محيط مستوطنة يعرا وكسارة كفر جلعادي شمال فلسطين المحتلة.

الاحتلال يدمر بيت لاهيا

وفي السياق، قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت لاهيا شمال فلسطين، حيث قصف الطيران الإسرائيلي أكثر من 15 بناية جميعها مكتظة بالسكان.

وقال مدير عام الإعلام بغزة، إسماعيل الثوابتة، لـ"تليجراف مصر"، أن الاحتلال قصف جميع البنايات وهو  يعلم أن جميعها مليئة بالسكان، واصفًا ذلك القصف بـ"المجزرة" الأبشع حتى الآن.

اعتقال الكوادر الطبية

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة بأن جيش الاحتلال اعتقل جميع الرجال من الكادر الطبي في المستشفى، بالإضافة إلى عدد من الجرحى والمرضى، واحتجز النساء في إحدى الغرف دون ماء أو طعام.

كما ناشدت الوزارة المؤسسات الدولية والأممية التدخل العاجل لحماية المرضى والكوادر الطبية في مستشفى كمال عدوان. وبلغ عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر 2023 نحو 42,924 شهيداً، بينما وصل عدد المصابين إلى 100,833، وفقاً لما أوردته وزارة الصحة في القطاع اليوم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search