الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:41 ص

“شوهوا سمعتي”.. رجل يقاضي 27 سيدة ارتبط بهن

مواعدة رجل وسيدة

مواعدة رجل وسيدة

إسراء عبدالفتاح

A A

رفع رجل من شيكاغو، دعوى قضائية ضد 27 امرأة، ليطالبهن بتعويض 75 مليون دولار، لنشرهن تعليقات سلبية عنه، على مجموعة بـ"فيسبوك"، واصفين إياه بأنه "شبح".

وقال الشاب الذي يدعى "نيكو دامبروسيو"، 32 عامًا، إن سمعته قد شُوهت بعد أن نشرت العديد من النساء اللاتي زعمن أنه واعدهن، منشورات على "فيسبوك" تحت عنوان "هل نواعد نفس الرجل".

تلك المنشورات أثارت غضب العديد من النساء، ما دفعهن إلى كتابة تعليقات مهينة في حق "نيكو دامبروسيو"، واتهمونه بالتشبه بهن بعد حصوله على ما يريد منهن.
 


 

رحيل بعد المواعدة

بدأت القصة عندما نشرت امرأة عن “نيكو دامبروسيو” على مجموعة بموقع “فيسبوك”، مدعية أنها واعدته وتباهى بأمواله، بجانب الإشارة إلى جانبه السيئ، خاصة عندما كان يتحدث في “مكالمات عمل”، وقد أدى هذا إلى سلسلة من التعليقات المماثلة من نساء أخريات وصفن تجاربهن السيئة معه.

كتبت إحدى النساء: "لقد خرجت معه عدة مرات منذ ما يزيد قليلًا عن عام، أخبرني بما أردت سماعه حتى نمت معه ثم رحل.. كنت سأبتعد".

واعترف "نيكو دامبروسيو" بأنه قام بمواعدة المرأة التي نشرت المنشور الأصلي على مجموعة "Are We Dating the Same Guy" على “فيسبوك”، حيث ذهبا إلى عدد من الأماكن سويًا، مشيرًا إلى أنهما لم يمارسا مطلقًا علاقة جنسية، متهمًا المرأة بنشر الأكاذيب عنه في المجموعة في محاولة لتشويه سمعته.
 

 

معاناة نفسية

ويزعم محامو الرجل، أنه تعرض للتشهير وانتهاك الخصوصية، نتيجة لسلوك المدعى عليهن، ويسعى حاليًا للحصول على تعويض، وبحسب الدعوى فإنه يطلب 75 مليون دولار.

يدعي “دامبروسيو” أيضًا أن مشاركة الصور الشخصية على مجموعة “فيسبوك” والتعليق عليها بسلبية، قد سبب له إذلالًا شخصيًا، ومعاناة نفسية، ومعاناة واضطرابًا عاطفيًا، وتوترًا وقلقًا وخسارة في الأرباح.

search