الأحد، 27 أكتوبر 2024

01:22 م

ماذا يحدث إذا تأخر قائد السيارة عن سداد المخالفات؟.. خبير مروري يجيب

 المخالفات المرورية

المخالفات المرورية

محمد رمضان ومصطفى منازع

A A

سمحت الإدارة العامة للمرور لأصحاب المركبات بدفع نصف قيمة غرامة المخالفات المرورية التي تصل إليهم عبر الهاتف المحمول المسجل لدى إدارة المرور، وذلك خلال 72 ساعة من استلام الرسالة. 

يهدف هذا الإجراء إلى تمكين الأفراد الذين تم تطبيق الغرامة عليهم من الاستفادة من تخفيض نصف قيمة الحد الأدنى للغرامة المستحقة.

كيفية رصد مخالفات المرور

في هذا السياق، أوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري أحمد هشام كيفية رصد مخالفات المرور وغرامتها، حيث تُرصد المخالفات من خلال الخدمات المرورية المنتشرة في الشوارع المصرية واستخدام الرادارات الحديثة. 

تشمل هذه المخالفات الأفعال التي يقوم بها سائق السيارة والتي تعيق حركة المرور أو تؤدي إلى زيادة الكثافات المرورية دون مبرر، بالإضافة إلى الحوادث المرورية.

تسجيل المخالفات في الملف الإلكتروني للسيارة

وعن كيفية ارتكاب المخالفة، أشار "هشام" لـ "تليجراف مصر" إلى أنه يتم تسجيل المخالفة في الملف الإلكتروني للسيارة، ويتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول للسائق تتضمن تفاصيل المخالفة، مثل التاريخ والساعة والدقيقة.

مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري أحمد هشام
مساعد وزير الداخلية الأسبق والخبير المروري أحمد هشام

سداد المخالفات المرورية

أوضح الخبير المروري أنه عند استلام الرسالة، يتعين على السائق أو مالك السيارة التوجه إلى وحدة المرور التابعة له لسداد الغرامة المالية خلال 72 ساعة، حيث يُدفع نصف الحد الأدنى للمخالفة. 

أما إذا كانت المخالفة جنحة مرور، فيجب دفع الحد الأدنى للمخالفة. 

وفي حال تجاوزت المدة 72 ساعة، يتعين دفع الحد الأقصى للمخالفة. وإذا مرت 6 أشهر على ارتكاب المخالفة دون سدادها، فإن قيمة المخالفة المرورية تتضاعف.

search