الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:27 م

بدء التحقيق مع سائح ألماني تم ضبطه بحوزته مواد مخدرة بمطار الغردقة

أرشيفية

أرشيفية

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

بدأت الجهات المختصة بمحافظة البحر الأحمر التحقيق مع سائح ألماني الجنسية بعد ضبطه بحوزته كمية من المواد المخدرة بمطار الغردقة الدولي.

تفاصيل الواقعة

تمكنت جمارك مطار الغردقة الدولي، برئاسة جابر محمد موسى، مدير الإدارة، من إحباط محاولة تهريب كمية من نبات الماريجوانا المخدر، بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد رقم 118 لسنة 1975.

وخلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ألمانيا، اشتبه بسطاوي أبو المجد، مأمور اللجنة الجمركية، في أحد الركاب الألمانيين. 

وبعد تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة X-ray تحت إشراف رئيس قسم الفحص بالأشعة، محمد صبحي، تأكدت الشكوك حول وجود مواد محظورة.

بتوجيه من محمد سيد مراد، نائب مدير الإدارة، قام المفتش محمود أحمد خميس بتفتيش الحقائب، حيث عُثر على كمية من نبات الماريجوانا المخدر وعدد من السجائر الملفوفة بالماريجوانا بين طيات الملابس.

وتمت عملية الجرد والتحريز تحت إشراف سامي جمال، رئيس القسم، وبحضور وليد السيد زياده من الأمن الجمركي.

وقرر عبدالعال نعمان، مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تم تحرير محضر ضبط جمركي رقم 57 لسنة 2024، بعد العرض على عمر خليفة، رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية، والتنسيق مع د. سعد سالم، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا الالتزام.

search