الأحد، 27 أكتوبر 2024

03:21 م

محافظ المنيا: تسمين الدواجن يعزز الاكتفاء الذاتي ويوفر فرص عمل

جولة تفقدية لمحافظ المنيا

جولة تفقدية لمحافظ المنيا

المنيا- زينه الهلالي

A A

أكد محافظ المنيا اللواء عماد كدواني، خلال جولة تفقدية اليوم لمشروع تسمين الدواجن والمجزر الآلي بالمطاهرة، أن المشروع يلعب دورًا حيويًا في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء وفتح آفاق جديدة للتصدير، مما يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل للشباب.

وأوضح المحافظ، أن المشروع يمتد على مساحة 16 فدانًا، ولديه القدرة على إنتاج أكثر من مليون ونصف طائر سنويًا. وأشار إلى أن المجزر الآلي المرافق للمشروع يتمتع بقدرة إنتاجية عالية، ويطبق أحدث التقنيات في مجال تجهيز اللحوم.

وخلال جولته، تفقد كدواني عنابر تسمين الدواجن التي تم تطويرها بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد، حيث استمع إلى شرح حول عنابر الدواجن، التي تتكون من 12 عنبرًا، وتقع على مساحة تبلغ حوالي 75 ألف و697 مترًا مربعًا. 

وأوضح أن طاقة التسمين لكل دورة تصل إلى 204 آلاف طائر، بينما تصل الطاقة الإنتاجية إلى 17 ألف طائر للدورة الواحدة، مما يجعل الإنتاج يتراوح بين مليون و500 ألف طائر إلى مليون و600 ألف طائر سنويًا. 

كما شملت الجولة الاطلاع على دورة الإنتاج وخط المياه الرئيسي ومخازن الأعلاف.

وأكد المحافظ، أن هذه المشاريع تأتي في إطار خطة المحافظة لتنمية الاستثمارات، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تحقيق التنمية المستدامة، معربًا عن أمله في أن يسهم المشروع في تحسين مستوى المعيشة للأهالي في المنطقة.

search