الأحد، 27 أكتوبر 2024

04:06 م

سعد الصغير لـ هيئة المحكمة: لو بشرب حشيش إعدومني

سعد الصغير

سعد الصغير

أحمد عبد الباري

A A

وجهت هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، سؤالًا للمطرب الشعبي سعد الصغير، على خلفية اتهامه بحيازة وتعاطي المخدرات، قائلة: “أنت كان معاك مخدرات في الشنط وإنت راجع من أمريكا يا سعد”.

وأجاب سعد الصغير، بالإنكار، قائلا: "مكنتش أعرف إن فيها مخدرات، دول كام سيجارة إلكترونية حد كان إداهملي هدية، وأنا معرفش إن فيهم حشيش ودخلت بيهم المطار، أنا مش بشرب حتى السيجارة، ولو بشرب حشيش إعدموني، أنا بتعاطى ترامادول عشان عيان ومعايا شهادة طبية تثبت صحة كلامي".

وقال محامي سعد الصغير، خلال مرافعته أمام قاضي المحكمة، إنه هناك بطلان في تحليل المخدرات، مضيفا أن "حيازة موكله للمواد المخدرة لا يدينه ولا يثبت تعاطيه المواد المخدرة".

وتقدم المحامي، بشهادة طبية كانت لموكله منذ أشهر بختم النسر، تثبت أنه يعاني من أمراض بالقلب والرباط الصليبي ولا يسمح له بالتدخين تمامًا، كما أن الشهادة الطبية تلزمه بتعاطي مخدر الترامادول ليسكن آلامه وهذا ما نصحه به طبيبه المعالج.

وكانت النيابة العامة باشرت تحقيقاتها بسؤال ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم - وجود سجائر الكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من المتهم على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

وشهد مُجري التحريات، بصحة واقعة ضبط المتهم وإحراز المواد المخدرة بقصد التعاطي.

search