الأحد، 27 أكتوبر 2024

05:17 م

بالتعاون مع التعليم.. تفاصيل إنشاء أول مدرسة مصرية في ألمانيا

إنشاء أول مدرسة مصرية في ألمانيا

إنشاء أول مدرسة مصرية في ألمانيا

آلاء مباشر

A A

كشف رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، علاء ثابت، تفاصيل إنشاء أول مدرسة مصرية بألمانيا لتعليم اللغة العربية واللهجة المصرية وتبادل الثقافات.

وقال رئيس الجالية المصرية في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إنه سيتم إنشاء أول مدرسة مصرية، استنادًا إلى مبادرة قطاع الهجرة “اتكلم عربي”، ذلك بالاتفاق مع الملحق الثقافي المصري بألمانيا سامح سرور.  

أول مدرسة مصرية في ألمانيا 

وأوضح ثابت في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتواصل مع وزارة التربية والتعليم لمعرفة المعلومات الكافية والوافية والكتب المناسبة، لافتًا إلى أن المدرسة ستستهدف المصريين المتواجدين في ألمانيا والعرب بالإضافة إلى الألمان.

رئيس الجالية المصرية في ألمانيا علاء ثابت

ولفت إلى أن فكرة إنشاء المدرسة هدفها الأساسي، تعزيز اللهجة المصرية بحيث تكون اللهجة الأساسية بين الجنسيات العربية في ألمانيا، مضيفا أن الأمر متوقف على إيجاد مقر مناسب لإنشاء المدرسة، وتوفير الكتب المناسبة التي تحمل في طياتها المعلومات الكافية عن جميع الثقافات.

التعامل مع مشاكل المصريين بالخارج

وأكد أن الجاليات المصرية حريصة دائمًا على العمل مع القنصل العام في الخارجية، لافتًا إلى أن هناك تسهيلات من السفارة المصرية في التعامل مع مشاكل المصريين بالخارج.

تحالف المصريين بالخارج

وأشار إلى أن تحالف المصريين بالخارج جمع 500 عضو من 35 دولة، لوضع أساسيات، واستراتيجيات لخدمة مصر من قبل أبنائها في الداخل والخارج، من خلال التواصل المستمر مع المسؤولين، لوضع حلولًا من أجل مصر، خصوصًا خلال الأزمات الاقتصادية التي أصابت العالم بأكلمه.

search