الأحد، 27 أكتوبر 2024

11:22 م

تامر دري أبرز المرشحين على منصب رئيس "تقنية الفار"

محمد فاروق

محمد فاروق

اقترب الحكم الدولى تامر دري من تولي منصب رئيس اللجنة الفرعية لحكام تقنية الفيديو "VAR"، في لجنة الحكام الرئيسية، خلفا لـ مجدي رزق الذي تقدم بالاعتذار منذ رحيل المطور التحكيمي البرتغالي بيريرا عقب انتهاء تعاقده مع الجبلاية.

ووفقا لمصدر داخل لجنة الحكام، فإن اختيار دري جاء بسبب خبراته الكبيرة فضلا عن وجود علاقة طيبة تجمعه بكل قضاة الملاعب مما يسهل من مهمته مستقبلاً.

وأضاف المصدر أن قرارًا سيصدر خلال الفترة المقبلة، وأنه ينتظر فقط موافقة مجلس الجبلاية الذي منح لجنة الحكام كافة الصلاحيات لتسهيل مهمتها دون أي تدخل أو فرض شخص بعينه.

وكان دري قد قام بعمل محاضرات تخص تقنية الفار في العديد من الدول الأفريقية والعربية بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكان مسئولو الجبلاية قد قرروا تكليف محمد فاروق بمهمة الإشراف على لجنة الحكام مؤقتا، وجاء قرار اتحاد الكرة بسبب اقتراب موعد الانتخابات التي تجرى في ديسمبر المقبل، على أن توكل المهمة للمجلس المنتخب ليقوم بتشكيل اللجنة واختيار رئيس لها.

وقال محمد فاروق، إن تشكيل لجنة الحكام على مائدة مجلس الإدارة، ولم يتم التصريح عن أسماء اللجنة إلا بعد موافقة مجلس إدارة اتحاد الكرة، موضحا أن التشكيل سيشهد كوادر شابة واعدة إلى جانب أصحاب الخبرات.

search