الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:10 م

شراكة جديدة بين مصر واليابان.. مصنع "أوتسوكا" يعزز ثقة المستثمرين

وزير الاستثمار أثناء وضع حجز الاساس لمصنع أوتسوكا الجديد

وزير الاستثمار أثناء وضع حجز الاساس لمصنع أوتسوكا الجديد

قال وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، المهندس حسن الخطيب، إن مصنع أوتسوكا الجديد في مدينة العاشر من رمضان يعكس الشراكة الاقتصادية المتواصلة بين مصر واليابان. 

وأضاف الخطيب خلال مراسم وضع حجر الأساس لمصنع “أوتسوكا” الياباني بالعاشر من رمضان، وأن هذا المصنع الجديد سيعزز سلاسل الإمداد الإقليمية والعالمية، على نحو يدعم دور مصر كجسر بين أسواق إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا. 

التصدير إلى أفريقيا

وأوضح الخطيب، أن مصنع أوتسوكا الجديد سيتخصص في إنتاج المغذيات الصحية، وسيبدأ إنتاجه بــ“Oranamin C”، مشيرا إلى أن المصنع يستهدف التصدير من خلال مصر إلى أسواق أفريقيا والخليج العربي.

وتابع أن هذا المصنع الجديد يؤكد التزام مصر بتوفير مناخ استثماري متميز وجاذب للاستثمارات العالمية، إذ وفرت الحكومة دعما كبيرا للمشروع وجرى منحه “الرخصة الذهبية” وسط حرص على تسريع الخطوات التنفيذية، لافتا إلى أن شركة “أوتسوكا” تُعد من الشركات اليابانية الرائدة في السوق المصرية منذ العام 1977، حيث تعمل في مجالات تصنيع الأدوية والمكملات الغذائية والمشروبات الصحية، ويبلغ حجم استثماراتها في مصر نحو مليار جنيه. 

واستطرد أن شركة  “أوتسوكا” تقدم نموذجًا يُحتذى به للشركات الأجنبية التي تسعى لدخول السوق المصرية، كما أنها تؤكد عبر مشروعها الجديد ثقة المستثمرين الدوليين في مصر كمركز صناعي مبتكر يساهم في خلق فرص عمل ونقل التكنولوجيا.

وتوقع الخطيب أن يسهم مصنع أوتسوكا الجديد في جذب مزيد من الاستثمارات اليابانية، مستفيدًا من موقع مصر الاستراتيجي واتفاقياتها التجارية المتنوعة.

search