الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:18 م

لتحقيق مشاهدات.. القبض على بطل فيديو القفز على قطار بالقليوبية

واقعة قطار الخانكة

واقعة قطار الخانكة

القليوبية ـ أحمد خطاب

A A

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله أحد الأشخاص يقف على سلم جرار أحد القطارات بالقليوبية، والتسبب في تعطل مسيره.

قالت، إنه الفحص تبين أن الواقعة كانت بتاريخ 18 سبتمبر الماضي في أثناء مغادرة أحد القطارات، من محطة “منشية الجبل الأصفر” بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية؛ إذ قفز شاب على الجرار الخاص بالقطار، ما أدى إلى تعطل حركة سيره.

أسفرت تحريات الأجهزة الأمنية عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة -مصور- مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية، وبمواجهته اعترف بارتكابها بقصد نشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب مالية، كما ضبط الشخص القائم على تصوير مقطع الفيديو، وهو عامل مقيم بذات العنوان، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

تعطيل مسير القطار

وأمس، قالت وزارة النقل، إنها تفحص مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص وهو يقفز على جرار أحد قطارات السكك الحديدية في أثناء مغادرته من محطة منشية الجبل الأصفر بخط “23 يوليو-شبين القناطر”، وعدم استجابته لتوجيه قائد القطار ما أدى عطل مسير القطار.

واستنكرت وزارة النقل سلوك الشخص الذي ظهر في الفيديو، ووصفته بالسلبي وغير المسئول من هذا الشخص، الذي تسبب في تعطيل مسير القطار، فضلًا عن تعطيل مصالح مستقليه بالإضافة إلى تعريض حياته للخطر.

وأكدت وزارة النقل أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا الشخص، وذلك لمجابهة السلوكيات السلبية التي يرتكبها البعض وتشكل خطرا كبيراً على حياة المواطنين، وتتسبب في تعطيل حركة القطارات.

أشارت الوزارة إلى أنها تقوم بحملات توعوية من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الرسمي و الصفحات الرسمية للهيئات التابعة لها ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة، لمناشدة المواطنين بالابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

وتابعت وزارة النقل، أن مرفق السكة الحديدية ملكية عامة للشعب، والحفاظ عليه مسئولية مشتركة بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، التي تنفذ مشروعات ضخمة لاستمرار تقديم خدمات مميزة للركاب وتقديم كل التسهيلات لهم خلال تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية، والمواطنين من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع المرفق، والتي تسبب أضراراً جسيمة للمواطنين ولممتلكات الهيئة.

search