الأحد، 27 أكتوبر 2024

10:15 م

موعد ومكان عزاء شريفة ماهر

شريفة ماهر

شريفة ماهر

هناء سلامة

A A

يقام عزاء الفنانة الراحلة شريفة ماهر، التي وافتها المنية أمس السبت بعد صراع مع المرض، غدًا الإثنين في مسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين بعد صلاة المغرب.

وقال حليم نجل الفنانة شريفة ماهر، عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك". "عزاء والدتي الحاجة شريفة ماهر غدا الإثنين 27 أكتوبر في مسجد الحامدية الشاذلية في المهندسين بعد صلاة المغرب".

سبب وفاة شريفة ماهر

وغيب الموت أمس الفنانة شريفة ماهر، عقب صراع مع المرض، في عمر ناهز 92 عامًا.

وقال زوج الفنانة شريفة ماهر، في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، إن الراحلة لم تكن بصحة جيدة في آخر أيامها، إذ اشتد عليها المرض ما أدى إلى دخولها المستشفى.

وأضاف، “كانت شريفة محجوزة قبل الوفاة في المستشفى، وتعبت بسبب مشاكل في ضهرها وأزمات تانية كتير”.

شريفة ماهر

قبل وفاتها، كشفت شريفة ماهر لـ“تليجراف مصر”، تعرضها لوعكة صحية شديدة بسبب متاعب في ظهرها، مضيفة أنها تتابع حالتها مع طبيب خاص في نقابة المهن التمثيلية، وقالت حينها إنه إن قرار اعتزالها منذ سنوات كان بسبب سفرها بكثرة إلى السويد.

من هي شريفة ماهر؟

ولدت الفنانة شريفة ماهر عام 1932، وعاشت طفولة قاسية مع والدها، وتزوجت في 15 عامًا، وانتهى زواجها بالانفصال.

قدمت الفنانة الراحلة، العديد من الأعمال السينمائية، وصلت 40 فيلمًا، إلى جانب نخبة من نجوم الفن أبرزهم إسماعيل ياسين، وسعاد حسني، وصلاح ذو الفقار، ورشدي أباظة، وفريد شوقي.

وشاركت في العديد من الأفلام الناجحة، أبرزها “إسماعيل ياسين في البوليس”، و“الفانوس السحري”، و“إزاي أنساك”، و“قصر الشوق”، وكانت أول بطولة لها عام 1951 من خلال فيلم “بلد المحبوب”.

وقررت الفنانة، الاعتزال في عام 2008، عقب تعرضها لوعكة صحية شديدة.

search