الإثنين، 28 أكتوبر 2024

01:27 ص

روبوتات الحمل تثير غضبًا واسعًا.. هل يتحدى إيلون ماسك الفطرة؟

روبوتات الحمل وإيلون ماسك

روبوتات الحمل وإيلون ماسك

ياسمين محمد النجار

A A

أثار الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" الجدل مؤخرًا، بعد أنباء إطلاقه روبوتات جديدة تسمى "روبوتات الحمل"، ويتلخص دورها في القيام بدور النساء في حمل الأطفال لحماية حياتهن من أخطار الولادة، ما تسبب في حالة واسعة من الجدل في جميع أنحاء العالم.

روبوتات الحمل 

ويستعد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا العالمية، والشغوف بعالم الروبوتات لإطلاق روبوتات جديدة، يمكنها حمل الأجنة البشرية لمدة 9 أشهر.

جنين

تطلق تسلا على روبوتات الحمل اسم "روبوتات أوبتيموس"، ويُعد الغرض الرئيسي من اختراعها هو تسهيل عملية الحمل والولادة، إذ ترى الشركة إن إطلاقها في الأسواق سيكون بداية للحد من مخاطر الحمل، وستكون بمثابة طوق النجاة للنساء اللاتي يخشين من عمليات الولادة.

روبوتات الحمل وإيلون ماسك

تعمل التجربة على استيراد الحيوانات المنوية من الأب والبويضة من الأم، ويقوم الروبوت بحمل الجنين حتى يترعرع ويولد سالمًا.

انتقادات عالمية

بحسب صحيفة “Euro Weekly News” الإسبانية، أثار إعلان إطلاق الروبوت الجديد، جدلًا عالميًا واسعًا، حيث رأت شريحة كبيرة من الناس أن فكرة الروبوتات اختراق للعلاقات الإنسانية، ولمغزى الأبوة والأمومة الطبيعة، كما استنكر آخرون الشعور بالانتماء للطفل الناتج من التجربة بدعوى أنه لم ينشأ داخل أحشاء الأم ولم يتقاسم مع أبويه الرعاية حتى يولد، ما يكسر الرابطة الأولى التي تجمعهما ويثير خللًا في بداية العلاقة بين الطفل وأبويه ربما لن يلتئم لاحقًا.

فيما تزايدت الانتقادات حول نقطة تباعد الطبقات بين الأثرياء والفقراء، إذ أن تزايد إنتاج الروبوتات بالمهام المتعددة، تعد خاصية ينعم بها الأثرياء فقط، فيما يحرم منها الفقراء تمامًا، ما يخلف فجوة كبيرة بين الطبقتين.

تعليقات الجمهور على روبوتات الحمل

روبوتات الحمل، أثارت جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت إحدى الصفحات الشهيرة على “فيسبوك”: "أنهى إيلون ماسك العمل على إصدار جديد من الروبوتات التي يمكنها حمل الطفل لمدة 9 أشهر بدلًا من السيدات، يتم التخصيب ونمو الطفل داخل الروبوت، ويقول ماسك إن سبب اختراعه لهذه الروبوتات أنه حابب يقلل من عدد النساء اللي بيموتوا أثناء الولادة!، ها يا صديقي؟!، اخبارك ايه؟! واخبار اللي اتريقوا على الفيديو بتاعي لما اتكلمت عن الوعي الاصطناعي وإن المسيح الدجال هيستخدم التكنولوجيا، وقلتوا لي هيجيب البصمة الوراثية إزاي؟!، عرفتوا هيجيبها إزاي؟!"

منشور يتحدث عن روبوتات الحمل

ودون أحد الحسابات على منصة “ثريد”:" حسنًا، بدأت الأمور تصبح جامحة.. يعمل إيلون ماسك على روبوت متطور مصمم لحمل طفل لمدة تسعة أشهر، يحرر الوالدين من التحديات الجسدية للحمل، يقوم الأزواج ببساطة بتوريد الحيوانات المنوية والبيض، ويقوم الروبوت بتغذية الجنين إلى المدى الكامل.

وتابع: "يمكن لهذه التكنولوجيا أن تقلل إلى حد كبير من المخاطر التي تواجهها المرأة أثناء الولادة، ما قد ينقذ الأرواح".

منشور يتحدث عن روبوتات الحمل

فيما كتبت “ رانيا يحيى” على صفحتها على “فيسبوك”:" إيلون ماسك شغال دلوقتي على روبوت يحمل مكان الست بحجة إنك تقدري تخليها هي تحمل وتشتغلي إنتي وتصنعي مستقبلك وما تبوظيش جسمك وهيكون الطفل منك ومن جوزك عادي لكن هينشأ في بطنها هي، إنتوا متخيلين إحنا رايحين على فين!"

منشور يتحدث عن روبوتات الحمل

فيما علق حساب باسم “سميح صبحي” على الموضوع قائلًا: "الذراع الأيمن للدجال، ومنفرد بعلوم تم إخفاؤها عن البشرية بأكملها".

تعليقات الجمهور

وكتبت "مها محمد": "كل ده حكى عنه الدكتور مصطفى محمود في الحلقات اللي بيتكلم فيها عن المستقبل، اتكلم عن كل حاجة في الحروب والتكنولوجيا وكل شيء موجود دلوقتي".

تعليقات الجمهور

ودونت “ رانيا يحيى”: “المريب أن نفس الشخص اللي بيتفنن في استخدام الذكاء الاصطناعي، عشان يحل محل الانسان بشتى الطرق ويسيطر عليه، هو هو نفس الشخص اللي في كل مقابلاته ولقاءاته بيحذر من خطورة وتطور الذكاء الاصطناعي!!”.

تعليقات الجمهور
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:06 AM
    الشروق
  • 12:38 PM
    الظُّهْر
  • 03:47 PM
    العَصر
  • 06:11 PM
    المَغرب
  • 07:29 PM
    العِشاء
search