الأحد، 27 أكتوبر 2024

08:18 م

صديقتان منذ الطفولة.. قطار يدهس دينا وسامية في طريقهما للجامعة بسوهاج

مصرع طالبتين أسفل عجلات القطار بسوهاج - أرشيفية

مصرع طالبتين أسفل عجلات القطار بسوهاج - أرشيفية

A A

توفي طالبتان جامعيتان، صباح اليوم، أسفل عجلات القطار في قرية مشطا بمركز طما في محافظة سوهاج، في أثناء عبورهما من فتحة غير مخصصة للمشاة على السكة الحديدية.

تفاصيل الحادث واستجابة الأمن والإسعاف

  وتلقت الأجهزة الأمنية في سوهاج بلاغًا من إدارة السكة الحديد وعامل المزلقان بقرية مشطا يفيد بوقوع الحادث ومصرع الفتاتين. 

انتقلت على الفور قوات الشرطة وسيارتا إسعاف إلى موقع الحادث، وتبين مصرع دينا ميلاد، 21 عامًا، وزميلتها سامية سامح موريس، 21 عامًا، ونقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى طما تحت تصرف النيابة العامة.

شهود عيان: “أصدقاء الطفولة كانتا في طريقهما للجامعة”

 أفاد قريبون من اسرتا الفتاتين، أن الطالبتين كانتا صديقتين منذ الطفولة، واعتادتا الذهاب سويًا إلى جامعتهما في مدينة سوهاج، وعبرتا من مزلقان غير مخصص للمشاة، الأمر الذي انتهى بوقوع الحادث المأساوي.

تحذيرات متجددة من استخدام مزلقانات غير مخصصة للعبور

  أثار الحادث موجة من الحزن في القرية، مجددًا تحذيرات السلطات من العبور من فتحات غير مخصصة للمشاة، ودعوات لتشديد الإجراءات على المزلقانات حفاظًا على سلامة المواطنين.

في سياق أخر، من وقت سابق صرحت النيابة العامة بدائرة مركز سوهاج، بدفن جثة تلميذة بالصف الخامس الابتدائي، لقيت مصرعها أسفل عجلات قطار روسي أثناء عبورها من مزلقان غير مخصص لعبور المُشاة.

تلقى اللواء صبري صالح عزب، مدير أمن سوهاج إخطاراً من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بورود محضر من قسم النقل والمواصلات باصطدام قطار روسي بين محطتي بلصفورة ومركز سوهاج بطفلة أثناء عبورها من مزلقان غير مخصص للعبور.

وبالانتقال تبين أنه أثناء مرور القطار روسي مكيف الأقصر/ القاهرة ما بين محطة بلصفورة ومحطة سكة حديد سوهاج اصطدم بالمدعوة “ياسمين. ص ش.ش”، 12 سنة، طالبة ومقيمة بدائرة مركز سوهاج حال عبورها من مكان غير معد للعبور مما أدى إلى مصرعها.

search