الأحد، 27 أكتوبر 2024

09:30 م

حكم قضائي مشدد ضد المتهمين بدهس 4 أشخاص في قليوب

حبس ـ أرشيفية

حبس ـ أرشيفية

القليوبية ـ أحمد خطاب

A A

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد 15 عامًا لمراقب عقارات وطالب بكلية الحقوق، إثر قيادتهما سيارتين تحت تأثير المخدرات الأمر الذي تسبب في وفاة 4 أشخاص في حادث مأساوي بمحافظة القليوبية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن كمال حسين عرابي وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز، محمود منير عبدالوهاب، ومحمد الأمين إبراهيم.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين "سليمان.س.ه.م.ع" (27 عامًا) و"محمد.خ.ا" (22 عامًا) إلى المحكمة بتهمة حيازة المخدرات (الحشيش) بقصد التعاطي، في القضية رقم 9149 لسنة 2024 جنايات مركز قليوب.

وقع الحادث في 19 يوليو 2024 بدائرة مركز شرطة قليوب، حيث تسبب المتهمان في وفاة المجني عليهم: مصطفى عادل محمد، مصطفى محي الدين حامد، وإسلام أحمد عبد المعطي، بالإضافة إلى شخص مجهول الهوية.

الإهمال والرعونة وراء الحادث

ووفق أمر الإحالة قاد المتهمان السيارتين بحالة من الإهمال والرعونة، إذ لم يراعيا القوانين واللوائح، ما أدى إلى الحادث المميت. 

كما تبيّن أنهما قادا بسرعات تجاوزت الحد الأقصى، ما أدى إلى الاصطدام وتلف السور الخرساني للطريق الدائري.

النتائج القانونية والعقوبات المقررة

  بعد الاطلاع على الأدلة والشهادات، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المشدد 15 عامًا، ليكون عبرة لكل من يستهين بقوانين السير ويتجاهل سلامة الآخرين، خصوصًا في ظل تعاطي المخدرات أثناء القيادة.

سرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح في قليوب

في قضية أخرى قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، بالسجن المشدد 6 سنوات لعاملين وسائق وعاطل، بتهمة سرقة مواطن بالإكراه تحت تهديد السلاح في محافظة القليوبية. 

الحكم صدر برئاسة المستشار أيمن كمال حسين عرابي وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز، محمود منير عبد الوهاب، ومحمد الأمين إبراهيم.

تفاصيل الجريمة ووقائعها

وأحالت النيابة العامة المتهمين "يوسف.ع.ا" (40 عامًا) و"حسن.ع.ع" (36 عامًا) و"لطفي.ع.ح.ع" (25 عامًا) إلى المحكمة في القضية رقم 8651 لسنة 2024 جنايات مركز قليوب. 

الجريمة وقعت في 20 يونيو 2024 بدائرة مركز شرطة قليوب، حيث سرق المتهمون المنقولات المملوكة للمجني عليه "رزق. أ. ع. ا"، مستخدمين سلاحًا ناريًا.

search