الأحد، 27 أكتوبر 2024

09:16 م

النجوم يطالب بحرمان الإسماعيلي من خوض دوري الموسم الجديد

إبراهيم حسن

إبراهيم حسن

أصدر نادي النجوم بيانًا رسميًا أعلن من خلاله اتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع النادي الإسماعيلي، من الحصول على ترخيص المشاركة في دوري الموسم الجديد بسبب عدم سداد المديونية المستحقة عليه. 

وقال النجوم في بيانه: "صرح محمد الطويلة رئيس نادي النجوم بأن النادي قد اتخذ كافة الإجراءات التي تمنع منح نادي الإسماعيلي من الحصول على ترخيص المشاركة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، وذلك لعدم قيام نادي الإسماعيلي بسداد المديونية المعلقة على النادي الإسماعيلي منذ صدور حكم المحكمة الرياضية الدولية بتاريخ 21 فبراير 2021 وما أعقبها من أحكام وقرارات مؤيدة".

وتابع: "يتمسك نادي النجوم بتطبيق قواعد منح الترخيص طبقا لقواعد الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، التي تنص على عدم منح الترخيص لأي ناد مدان لنادي آخر بحكم نهائي وبات كأحد أهم المعايير التي حددها فيفا للحصول على الترخيص، يهيب نادي النجوم سرعة إصدار قرار وقف الترخيص للنادي الإسماعيلي تنفيذا للوائح والقوانين".

تطبيق اللوائح 

وأكمل: "كما يهيب نادي النجوم بأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التدخل تأكيدا على الالتزام بتطبيق اللوائح والقوانين المصرية والقارية والدولية الخاصة بهذا الشأن".

وأتم النادي في بيانه: "منع قيام أي جهة تابعة لإشراف الوزارة من القيام بتدابير أخرى تهدف إلى إنكار العدالة أمام نادي النجوم، استنادا على مسؤولية الوزارة تجاه كل الأندية وتجاه سمعة الرياضة وقدرتها على إرساء مبادئ العدالة بين جميع منتسبيها".

قدم نادي النجوم في وقت سابق، شكوى ضد الإسماعيلي بشأن مستحقات متأخرة في صفقة انتقال إبراهيم حسن لاعب الفريقين السابق، وحصل على حكم بتغريم الدراويش بمبلغ 24 مليون جنيه نظير انتقال اللاعب من الدراويش إلى نادي الزمالك.

search