الإثنين، 28 أكتوبر 2024

02:28 م

السداسي المحترف ضمن قائمة حسام حسن استعدادا لأمم أفريقيا

حسام حسن

حسام حسن

يضع  الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، الرتوش النهائية قبل إعلان أسماء اللاعبين المحترفين المقرر استدعاؤهم لمعسكر الفراعنة المقبل، استعدادًا لمواجهتي كاب فيردي وبوتسوانا في الجولتين الخامسىة والسادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2025.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني للفراعنة أن حسام حسن استقر على 6 محترفين، هم:محمد صلاح "ليفربول" ومحمد عبد المنعم "نيس الفرنسي" وعمر مرموش "إنتراخت فرانكفورت" ومحمود تريزيجيه "الريان القطري"وحمدي فتحي "الوكرة القطري" ومصطفى محمد “نانت الفرنسي”.

وحدد حسام حسن 10 نوفمبر المقبل موعدا مبدئيا لانطلاق معسكر المنتخب استعدادا لخوض المباراتين.

وقد تم الاتفاق على إراحة بعض العناصر الأساسية للفراعنة واختيار بعض العناصر الجديدة والدفع بها خلال المباراتين بعد ضمان الصعود ولكن دون مجازفة حتى لا يؤثر ذلك على ترتيب الفراعنة بالفيفا.

من ناحية أخرى، تواجد المنتخب في المركز الـ30 خلال تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لمنتخبات العالم خلال شهر أكتوبر الجاري، كما احتل المركز الثالث أفريقيًا خلف منتخبي المغرب والسنغال.

ترتيب مجموعة مصر بتصفيات أمم إفريقيا

الأول: مصر - 12 نقطة

الثاني: بوتسوانا - 6 نقاط 

الثالث: كاب فيردي - 3 نقاط 

الرابع: موريتانيا - 3 نقاط 

 منتخب مصر يتأهل رسميًّا لأمم إفريقيا

وتأهل منتخب مصر رسميًّا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب بعد الفوز على موريتانيا بهدف دون رد في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة.

search