الإثنين، 28 أكتوبر 2024

01:30 م

أسرع دليفري في مصر.. ماذا قدم معلول مع الأهلي؟

علي معلول

علي معلول

"أسرع دليفري في مصر"، هكذا أطلقت جماهير النادي الأهلي، على الظهير الأيسر التونسي علي معلول، منذ انضمامه للنادي في 25 يوليو 2016، قادمًا من نادي الصفاقسي.

وتربط علاقة حب كبيرة بين جماهير الأهلي وعلي معلول، منذ انضمامه للقلعة الحمراء، فهو من أكثر الأجانب انفرادًا بالأرقام القياسية والتتويج بالبطولات المحلية الأفريقية.

وتلقت جماهير النادي الأهلي، خلال الساعات القليلة الماضية، خبرًا صادمًا، من محمد رمضان المدير الرياضي للنادي، بشأن موقف علي معلول مع الأهلي.

وأعلن محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي، رحيل معلول ظهير أيسر الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وقال رمضان في تصريحات لبرنامج حارس الأهلي مع الإعلامي أحمد شوبير: “اتفقت مع علي معلول على أن الموسم الجاري هو الأخير له مع الأهلي، والنادي اتخذ قرار التجديد له لموسم إضافي تقديرا لجهوده وما قدمه مع الفريق”.

أرقام علي معلول مع الأهلي

يتميز علي معلول، خلال الفترة التي قضاها داخل جدران القلعة الحمراء، بمشاركته الأساسية مع الفريق في مختلف المسابقات، وحقق من خلالها العديد من الأرقام القياسية.

علي معلول

وشارك علي معلول، مع النادي الأهلي خلال الـ8 سنوات الماضية في 287 مباراة، بمختلف المسابقات، نجح في تسجيل 51 هدفًا، وقدم 83 تمريرة حاسمة.

وحصد  معلول مع الأهلي، 21 بطولة؛ 6 الدوري المصري الممتاز، و5 سوبر المصري و4 كأس مصر ومثلهم في دوري أبطال إفريقيا، ولقبين بالسوبر الإفريقي، و3 برونزيات في كأس العالم للأندية.

علي معلول ينفرد بالأرقام القياسية

يُعد معلول أكثر الأجانب الذين قدموا مساهمات تهديفية في تاريخ النادي الأهلي، برصيد 83 تمريرة.

علي معلول

كما نجح علي معلول، في صناعة تمريرات للأمام بنسبة 16.98، لكل 90 دقيقة، خلال أحداث الموسم الماضي، ليصبح أول لاعب في مركز الظهير  بالدوري المصري ينفرد بهذا الرقم.

إصابة علي معلول

أعلن طبيب الأهلي، أحمد جاب الله، إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس، أثناء مشاركته في مباراة الترجي التونسي، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

search