الإثنين، 28 أكتوبر 2024

03:14 م

تعديلات في مناهج الإحصاء وعلم النفس.. التعليم تكشف الحقيقة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إلغاء 3 أبواب من مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة وإضافة أجزاء من منهج علم النفس، اعتبارا من الشهر المقبل للعام الدراسي الحالي 2024-2025.

إلغاء 3 أبواب من مادة الإحصاء

وأكد المصدر في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن كل ما يتم تداوله بشأن إلغاء أجزاء من مادة الإحصاء، وإضافة أجزاء من علم النفس، ليس له أي أساس من الصحة، وهي مجرد أخبار كاذبة لإثارة الجدل.

وأضاف المصدر، أن وزارة التعليم لم تصدر أي خبر بهذا الأمر، مهيبا بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء هذه الأخبار، وأن الوزارة غير مسئولة عن بث هذه الشائعات.

الفئات المسموح لها دخول الامتحانات

وكانت وزارة  التربية والتعليم، أعلنت الفئات المسموح لها دخول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بالنظامين القديم والجديد.

وتشمل فئات الطلاب المسموح لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة بالنظام القديم والذي يشمل مجموع مواد الثانوية العامة فيه على 410 درجات، التالي:

- الطلاب الراسبون في مواد الصف الثالث الثانوي 2024، على أن يسجلوا بياناتهم عبر «استمارة إلكترونية جديدة» لأداء الامتحان في المواد التي رسبوا فيها على النظام القديم.

- الطلاب الذين سجلوا استمارة إلكترونية للتقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وصدر لهم رقم جلوس، وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد.

طلاب يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد

فيما تشمل فئات الطلاب المسموح لهم تأدية امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد والذي يشمل مجموع مواد الثانوية العامة فيه 320 درجة:

- الطلاب المنقولون من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه «العلمية والأدبية» المقيدين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2024/ 2025.

- الطلاب الناجحون في الصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2013/2012 «بداية تطبيق النظام الحديث» وما بعده، الذين لم يتقدموا لأداء امتحان الصف الثالث الثانوي، على أن يقوموا بتسجيل الاستمارة الإلكترونية بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه يؤدى جميع الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة، الامتحان في المواد العامة والتخصصية التي تضاف إلى المجموع والمواد العامة التي لا تضاف إلى المجموع وجميعها مواد نجاح ورسوب، للمواد العامة وهي “اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية”.

المواد التخصصية

شملت المواد التخصصية وهي طلاب الشعبة الأدبية :“التاريخ، الجغرافيا، علم النفس والاجتماع، الفلسفة والمنطق)، وطلاب الشعبة العلمية (العلوم: الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الجيولوجيا والعلوم البيئية)، وطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات: الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات البحتة، الرياضيات التطبيقية)، والمواد التي لا تضاف إلى المجموع وهى التربية الدينية، والتربية الوطنية، والاقتصاد والإحصاء.

search