الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:46 ص

يتحدث 8 لغات.. عمرو فهمي نجم مصري في "الكان"

مراسل بي ان سبورتس عمرو فهمي

مراسل بي ان سبورتس عمرو فهمي

منى الصاوي

A A

جذب مراسل قناة "بي إن سبورتس" في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، عمرو فهمي، أنظار متابعي البطولة بتمنكه من أدواته في تغطية الحدث وقدرته على إدارة الحوارات مع لاعبي ونجوم البطولة بعدة لغات.

 

بدأت مسيرة عمرو فهمي في الإعلام بالتدرب في صحف الدستور، والمصري اليوم، بعد تخرجه من قسم الصحافة، كلية الإعلام، بجامعة القاهرة عام 2007، انتقل بعدها للعمل بجريدة "القمة" الرياضية، وموقع “FilGoal” الرياضي.

 

محطات فارقة

صاحب الـ 37 عامًا، قال لـ"تليجراف مصر"، إن الخبرة المهنية التي حصل عليها من العمل الصحفي، كانت سببًا بعد توفيق الله، في العمل بوكالة الأنباء الإسبانية عام 2007، في تجربة استمرت حوالي 7 سنوات، تنوع عمله خلاله بين التغطيات والفعاليات الرياضية والحوارات والمقابلات التي كان لها صد واسع آنذاك. 

البداية والأسرة  

 ينتمى فهمي إلى أسرة من محافظة الجيزة، تحترم العلم ولا تقبل من الأبناء سوى التميز العلمي والمهني، الأمر الذي أظهره في مدرسة “السعيدية الثانوية بنين”، ومنها كانت بداية رحلته مع إجادة اللغة الأجنبية، الأمر الذي سهل له فيما بعد العمل بشبكة "بي إن سبورتس"، كمراسل من مصر .

التوسع فى دراسة اللغات

لم يكتفي مراسل “بي إن سبورتس” بالإنجليزية في مسيرتة المهنية، فدرس اللغة الإسبانية أيضا في معهد "ثربانتس" بالمركز الثقافي الإسباني بالقاهرة، درس بعدها الفرنسية، والبرتغالية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، مستعينا التطور التكنولوجي في المجال اللغوي، أيضا برامج الذكاء الاصطناعي.

أحداث عالمية

يملك عمرو سجلا كبيرا من التغطيات الإعلامية للبطولات، ومنها كأس العالم لثلاث مرات متتالية نسخ 2014، و2018، و2022، كما شارك في تغطية الأولمبياد الصيفي عامي 2016، و2020، والشتوي عام 2018، والألعاب الآسيوية 2018، وكأس العالم للسلة 2014، وكوبا أمريكا عامي 2015، و2016، فضلا عن البطولات الأفريقية وأخرها “كان 2023”.

أبرز الحوارات

المدير الفنى للمنتخب المصري روي فيتوريا، وأمين عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السابق (كاف) الأسبق هشام العمراني، كانا ضمن سلسلة مقابلات متميزة أجراءها فهمي، ضمت النجم الأورجوياني لويس سواريز، لاعب "إنتر ميامي الأمريكي"، والكولومبي خاميس رودريجز، و"تياجو سيلفا وماركينيوس والكرواتي كوفاسيتش وبرسيتش".

.

فرص الفراعنة

وعلى الرغم من الظهور المتواضع للمنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية، أكد عمرو فهمي ثقته في الفراعنة، مضيفا: “منتخب له قيمة وهيبة وسط المنتخبات الأفريقية المشاركة، حتى وإن كان بغير حالاته المعهودة، لكن الروح القتالية واللعب الجماعي كفيل بدعم البطل التاريخي لهذه البطولة”. 

search