الإثنين، 28 أكتوبر 2024

04:10 م

ناصر عبد الحفيظ يكشف سر نجاح ثلاثيته المسرحية في "مصر جميلة"

ناصر عبد الحفيظ وطارق النبوي

ناصر عبد الحفيظ وطارق النبوي

التقى فريق عمل برنامج "مصر جميلة"، الذي يُعرض على القناة الثانية مع الفنان والكاتب الصحفي ناصر عبد الحفيظ، حيث جرى تصوير الحلقه وبثها المباشر من منتجع "عين الحياة" مع المذيع طارق النبوي.

عين الحياة

وألقى ناصر عبد الحفيظ الضوء على منتجع “عين الحياة”، الذي حولته الدولة مؤخرًا من عشوائيات إلى صرح حضاري يليق بتاريخ مصر العظيمه، ثم وجه طارق النبوي أسئلته حول قضايا  التفكك الأسري وزيادة نسب الطلاق ودور الفن والأعمال التي ناقشت تلك القضايا مع الكاتب ناصر عبد الحفيظ الذي ناقش قضية التفكك الأسري في أعماله الفنيه من خلال ثلاثيته المسرحية الأخيرة.

ثلاثية مسرحية

وأعرب عبد الحفيظ عن سعادته بوجوده أمام مشاهدي التلفزيون المصري وبرنامج "مصر جميلة"، لافتًا إلى عروضه المسرحية الأخيرة، حيث أوضح أن هذا العمل هو ثالث الأعمال التي قوبلت بنجاح كبير خلال تجربته الخاصة التي بدأت بمسرحية "وجوه" ومسرحية "متجوزين واللا..!!"، وأخيرًا مسرحية “الجوازة باظت”.

وأشار إلى أن ثلاثيته المسرحية تكونت من 30 مشهدًا، تم ترقيبها من قبل الرقابة، وهي مشاهد منفصلة متصلة.

ولفت إلى أنه اتجه إلى هذه الفكرة بسبب زيادة نسب الطلاق في مصر والعالم العربي بشكل كبير، معتبرًا أن تفكك الأسرة هو بداية تفكك المجتمع، بالتالي على المسرح “أبو الفنون” أن يدق ناقوس الخطر.

وأكد عبد الناصر، أن المسرح بالنسبة إليه هو الذي صنعه جيل الستينيات للقطاع الخاص، معبرًا عن احترامه وتقديره لما يقدمه القطاع العام، الذي قدّم له عشرات التجارب على معظم مسارحه.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من التاريخ المسرحي، مؤكدًا أيضًا الاستفادة من الفنان والملحن القدير محمد عزت في اختيار الأغاني التي تعبّر عن الحب في زمن الفن الجميل وبتاريخ الفنان القدير أحمد رحومة.

search