الإثنين، 28 أكتوبر 2024

05:24 م

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس.. أمطار رعدية في هذا الموعد

أمطار رعدية

أمطار رعدية

عبدالرحمن منصور

A A

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

بيان هيئة الأرصاد الجوية

كشفت الهيئة في بيان لها، حالة الطقس التي تشهدها البلاد مع نهاية هذا الأسبوع، وتبدأ من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما يصاحبها أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية على بعض المناطق أحيانا، مع وجود انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

حالة البلاد

ووفقاً لهيئة الأرصاد، ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الطقس اعتبارا من الخميس المقبل، وتستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 24 درجة في القاهرة الكبرى و26 درجة في محافظات شمال الصعيد، بينما تكون درجة الحرارة المتوقعة في جنوب البلاد حوالي 29 درجة.

وأضافت الهيئة أنه قبل هذه الموجة من عدم الاستقرار، سيشهد الطقس استقرارًا حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث ستظل درجات الحرارة ضمن المعدلات الطبيعية، مع استمرار نشاط الرياح في بعض المناطق.

وذكرت هيئة الأرصاد، أن الطقس يكون مائل للبرودة في الصباح الباكر وفي ساعات الليل المتأخرة، في حين يظل معتدل الحرارة خلال النهار على مناطق شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى، ويكون حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

نشاط الرياح 

كما أوضحت الأرصاد، أن نشاط الرياح المتوقع خلال هذه الفترة، يكون نشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

حالة الأمطار وأماكن سقوطها

كما توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة، يوم الخميس 31 أكتوبر الجاري، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتسقط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا، يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024، على مناطق من السواحل ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر الجوية، كما تسقط خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

أما عن يوم السبت 2 نوفمبر 2024، فتسقط أمطار متوسطة يحتمل أن تكون على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى غزيرة ورعدية أحياناً، مع احتمالية أن تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

search