الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

02:15 ص

بمحافظتين.. وزير التموين: 4.8 مليار جنيه استثمارات في مراكز تجارية

خلال فعاليات توقيع عقود إنشاء مشروعات ومراكز تجارية جديدة

خلال فعاليات توقيع عقود إنشاء مشروعات ومراكز تجارية جديدة

جهاد سداح

A A

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، إن التجارة الداخلية تعد محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي، حيث تسهم في خلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتعزيز الاستهلاك المحلي.

وأكد فاروق، خلال فعاليات توقيع عقود إنشاء مشروعات ومراكز تجارية جديدة،  أن المراكز التجارية الجديدة المقرر إنشاؤها في محافظتي الشرقية وبني سويف، ستتضمن أنشطة تجارية متنوعة ويقدّر إجمالي الاستثمارات بـ4.8 مليار جنيه.

وأشار إلى تنفيذ أكثر من 18 مشروعًا في مجال التجارة الداخلية في 12 محافظة بتكلفة استثمارية قد تتعدى 60  مليار جنيه، ومن المقرر التوسع في إنشاء مثل هذه المناطق في باقي محافظات الجمهورية.

ووجه وزير التموين بتذليل أي عقبات تواجه المطورين في تنفيذ المشروعات والمراكز التجارية، والتوسع في الأنشطة التجارية الكبرى بالمحافظات المختلفة.

من جانبها، استعرضت رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، هبة السيد، أهمية إنشاء المشروعات والمراكز التجارية الجديدة، حيث تتضمن هذه المشروعات منطقة أرض الكريمات ببني سويف على مساحة 47 فدانًا باستثمارات حوالي 3.8 مليار جنيه، وتوفر نحو 30 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتتضمن الأنشطة مركزًا تجاريًا وأسواق جملة ومنطقة ترفيهية إلى جانب نادٍ اجتماعي رياضي، وقاعة مؤتمرات، ومراكز تدريب وخدمات حكومية ومحطة خدمة وتموين سيارات ومخازن أدوية.

وتابعت: منطقة أرض مصنع الثلج بمحافظة بني سويف على مساحة 2350 مترًا باستثمارات حوالي 400 مليون جنيه، وتوفر 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتتضمن أنشطة مركز تجاري، وهايبر ماركت، ومعارض تجارية.

وأضافت، أن المنطقة الثالثة بأرض العصلوجي بمحافظة الشرقية على مساحة 4 أفدنة وباستمارات حوالي 600 مليون جنيه، وتوفر ما يقرب من 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتتضمن أنشطة تجارية متنوعة ومطاعم، ومن المقرر الانتهاء من هذه المشروعات خلال عامين.

من ناحية أخرى، وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع مركز تحليل البيانات والاستشارات CDAC بمعهد التخطيط القومي، يتميز بتقديم خدمات بحثية وتدريبية وتعليمية واستشارية ومجتمعية تنافسية في مجالات التخطيط والتنمية.

search