الإثنين، 28 أكتوبر 2024

09:20 م

بعد تطويرها بـ60 مليون جنيه.. افتتاح محطة مياه "أرض سلطان" بالمنيا

افتتاح محطة مياه أرض سلطان بالمنيا

افتتاح محطة مياه أرض سلطان بالمنيا

المنيا - زينه الهلالي

A A

أعلن محافظ المنيا  عماد كدواني، افتتاح محطة مياه "أرض سلطان" بعد الانتهاء من أعمال التجديد والتطوير الشاملة التي استمرت عامًا كاملًا، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المحافظة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتوفير مياه نظيفة وآمنة.

تخدم المحطة الجديدة ما يقرب من 300 ألف نسمة في مناطق شمال وغرب مدينة المنيا، بما في ذلك أرض سلطان، وحي شلبي، وعزبة شاهين، وقد بلغت التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير حوالي 60 مليون جنيه، حيث شملت إضافة خزان جديد بسعة 1000 متر مكعب لرفع الكفاءة الإجمالية للمحطة إلى 2000 متر مكعب.

تحسين جودة المياه والخدمات

خلال الجولة التفقدية، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا رجب السعيد، أن المحطة تعمل بأحدث التقنيات لضمان تنقية المياه بشكل فعال، كما تم تجهيز معمل للتحليل الدوري لضمان جودة المياه قبل توزيعها على المواطنين.

  وأشار إلى أن أعمال الإحلال والتجديد تمت بشكل كامل، بما في ذلك إضافة خزان جديد بسعة 1000 متر مكعب، ليصل إجمالي السعة التخزينية إلى 2000 متر مكعب، كما استعرض مراحل تنقية المياه حول آلية تنقية المياه وتوزيعها على المواطنين، كما تفقد المعمل للتأكد من جودة المياه عبر مراحل المعالجة المختلفة.

توعية بأهمية ترشيد المياه

بالتزامن مع افتتاح المحطة، أطلقت المحافظة حملة توعوية واسعة النطاق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسف، تستهدف 205 آلاف طالب في 250 مدرسة بـ 6 مراكز بالمحافظة، تشمل المنيا، وسمالوط، ومطاي، وبني مزار، وأبوقرقاص، وديرمواس، بهدف نشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على هذا المورد الطبيعي الثمين.

استثمارات في البنية التحتية

أكد محافظ المنيا، أن تطوير خدمات مياه الشرب يأتي على رأس أولويات الدولة ضمن استراتيجية تحسين قطاع المرافق لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالمعايير الفنية والتقنية المطلوبة لضمان استمرارية كفاءة التشغيل والصيانة.

واختتم المحافظ جولته بالمشاركة في اجتماع مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء ياسر عبد العزيز وعدد من المسؤولين، مؤكدًا أن محطات المياه تمثل دعامة رئيسية للبنية التحتية بالمحافظة، وأن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن جهود تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:06 AM
    الشروق
  • 12:38 PM
    الظُّهْر
  • 03:47 PM
    العَصر
  • 06:11 PM
    المَغرب
  • 07:29 PM
    العِشاء
search