الإثنين، 28 أكتوبر 2024

11:22 م

"وزنها كيلو".. إزالة حصوة ضخمة من معدة مريض في الأقصر

المريض رفقة طبيب الأقصر

المريض رفقة طبيب الأقصر

الأقصر-احمد العطيفي

A A

نجح فريق طبي في مجمع الأقصر الطبي الدولي في إجراء عملية جراحية فريدة من نوعها، لمريض قلب في العقد الرابع من العمر، لإزالة حصوة ضخمة استقرت على الكلية اليمنى.

قاد الفريق الطبي الدكتور محمد العقبي مدير المجمع، عندما استقبل الأخير المواطن أحمد بغدادي الطاهر (43 عامًا) مصاب بآلام حادة ونزيف دموي في الجانب الأيمن من المعدة ناحية الكلى، وعقب الفحوصات تبين وجود عدد من الحصاوى، أكبر واحدة تزن كيلو جرام.

ونجح أطباء قسم المسالك البولية بالمجمع الطبي الدولي برئاسة الدكتور باسم نبيل رئيس القسم، والدكتور إيهاب جمال والدكتور حافظ بدوي والدكتور حسن عكاشة، في إتمام العملية الجراحية لانتشال الحصول التي كادت تتسبب في إيقاف عمل الكلى ما استوجب إخضاعه إلى الغسيل الكلوي، بمساعدة الدكتور عصام أحمد والدكتورة جهاد أحمد علي أطباء التخدير وعدد من طاقم التمريض.

يذكر أن المجمع الطبي الدولي التابع لهيئة الرعاية الصحية بالأقصر للتأمين الصحي الشامل، يضم كافة الأقسام الطبية حيث يشتمل على 20 غرفة عمليات و78 سرير رعاية مركزة وحرجة و16 حضانة أطفال مبتسرين، و10 حضانات أطفال و290 سرير مرضي و42 عيادة و54 سرير إقامة أطباء وتمريض وقاعة مؤتمرات تتسع لـ150 فردًا و4 قاعات تدريب بالإضافة إلى أقسام الأشعة والمعامل وبنك الدم الإقليمي، ويشهد حاليًا أعمال تطوير حيث بلغت نسبة التنفيذ بالمجمع 95%.

search