الإثنين، 28 أكتوبر 2024

11:15 م

توافق مصري هولندي على خطورة التصعيد في منطقة الشرق الأوسط

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهولندي “ديك شوف”

الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء الهولندي “ديك شوف”

محمد لطفي أبوعقيل

A A

تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي “ديك شوف” تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على المستوى الاقتصادي، في إطار حرص البلدين على دعم الشراكة الاقتصادية وفرص الاستثمار المتبادل.

وتطرقت المحادثات إلى التعاون في مجالات الزراعة، وإدارة المياه، والصناعة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر، مع إشادة الجانبين بمستوى العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، وتأكيدهما استمرار الجهود لتطوير التعاون المشترك.

إقامة الدولة الفلسطينية

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الاتصال شمل أيضًا التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وقد أعرب الجانبان عن قلقهما تجاه التصعيد الحالي في المنطقة، واتفقا على ضرورة التهدئة ووقف التصعيد للحفاظ على استقرار الأوضاع.

وأضاف أن الرئيس السيسي، أكد في هذا الصدد، على استمرار جهود مصر في الدفع نحو التهدئة ووقف إطلاق النار بالأراضي الفلسطينية ولبنان، مشددًا على أهمية تكثيف مساعي المجتمع الدولي، وخاصةً القوى الأوروبية المؤثرة، لدعم مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية، بما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية، ويضمن الاستقرار والأمن المستدام لجميع شعوب المنطقة.

search