الثلاثاء، 29 أكتوبر 2024

02:09 ص

أول تعليق من لامين يامال بعد الفوز بجائزة "كوبا"

لامين يامال

لامين يامال

أعرب لامين يامال لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني عن سعادته البالغة بالتتويج بكأس كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم خلال موسم 2024.

وقال يامال، بعد فوزه بكأس كوبا: “إنه لفخر أن أحصل على هذه الكأس. شكرا لـ فرانس فوتبول. أهدي هذه الجائزة لأمي وجدتي والمدربين. إنها لأولئك الذين دعموني".

أضاف نجم برشلونة: "أشكر زملائي في الفريق، وسوف نستمر".

وقاد يامال المنتخب الإسباني للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية 2024 في فرنسا، بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية، كما أصبح أصغر لاعب يشارك في البطولة.

بالإضافة إلى ذلك كان لـ يامال دور مهم في وصول نادي برشلونة لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما انخفض أداء الفريق في النصف الثاني من الموسم تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

كما توج لامين يامال صاحب الـ 17 عامًا بجائزة أفضل لاعب شاب في بطولة اليورو الأخيرة.

وتفوق لامين يامال في الفوز بالجائزة على كل من أردا جولر لاعب ريال مدريد الذي حل في المركز الثاني، وكوبي ماينو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالإضافة إلى سافيو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وزميله في برشلونة باو كوبارسي.

ويقام حفل الكرة الذهبية الآن في باريس، كما تشهد الجائزة هذا العام استثناء بعد التعاون بين مجلة فرانس فوتبول والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث تم الاتفاق على دمج جوائز الأفضل في أوروبا مع جوائز الكرة الذهبية بداية من عام 2024.

search