الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:52 ص

عمليات "آذان ميكي ماوس".. تعذيب أم تجميل للحيوانات؟

كلب بأذن ميكي

كلب بأذن ميكي

منى الصاوي

A A

لجأ عدد كبير من أصحاب الحيوانات الأليفة في الصين إلى إجراء عمليات تجميلية مؤلمة لحيواناتهم، من أجل منحها آذاناً مستديرة مستوحاة من شخصية ميكي ماوس الشهيرة.

عمليات "آذان ميكي"

عيادات مشبوهة

تقوم عيادات الحيوانات الأليفة المشبوهة في العاصمة الصينية بإجراء هذه العمليات، والتي تتضمن قص جزء من آذان الحيوان للحصول على الشكل المطلوب.

وبحسب وسائل إعلام صينية، فإن بعض أصحاب الحيوانات الأليفة المصابين باضطرابات نفسية يجرون تلك العمليات بأنفسهم دون اللجوء للأطباء البيطريين.

قطة بأذن دائرية

منظمات حقوق الحيوان

وطالبت منظمات حقوق الحيوان السلطات الصينية بتجريم عمليات "آذان ميكي" ومعاقبة أولئك الذين يعذبون الحيوانات لأغراض تجميلية بحتة.

العقوبة في القانون الصيني

لا يعاقب القانون الصيني على عمليات التجميل للحيوانات، لكن معظم الأطباء البيطريين ذوي السمعة الطيبة يرفضون تنفيذها بسبب العواقب الأخلاقية.

كلب بأذن ميكي ماوس

جراحة من خطوتين

وبحسب تقرير لصحيفة South China Morning Post، فإن الإجراء الجراحي التجميلي للكلاب عبارة عن عملية من خطوتين، تتضمن المرحلة الأولى قص وتشكيل أذني الحيوان الأليف وتستغرق حوالي نصف ساعة، بينما تستغرق المرحلة الثانية ما بين 20 إلى 60 يومًا وتضمن بقاء الأذنين في وضع مستقيم.

وتعد هذه العملية مؤلمة للغاية للحيوانات ويمكن أن تترك لهم آثارًا جسدية ونفسية، بسبب الألم المفرط والتأثير على قدرتهم على السمع.

تثير عمليات "آذان ميكي" مخاوف كبيرة حول معاملة الحيوانات الأليفة في الصين، وضرورة حماية حقوقها من الاستغلال.

search