الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:48 ص

منصات تسعير الذهب "تحجب الأسعار" بسبب تضاربها

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

A A

أوقفت عدة منصات لتداول وتجارة الذهب، عمليات التسعير بسبب حالة تضارب شهدهتا أسعار المعدن في مصر، ووصوله إلى مستويات قياسية “غير مبررة”.

وأعلنت منصة “آي صاغة” وقف إعلان أسعار الذهب على شاشتها؛ في ظل الاضطراب الكبير الذي يشهده سوق الذهب، وارتفاع الأسعار الرسمية بشكل مفاجئ ومستمر منذ بداية الشهر الجاري.

وظهرت شاشة “آي صاغة” دون قوائم أسعار الذهب، مع رسالة “تم وقف نشر الأسعار مؤقتا لحين انضباطها في السوق”، دون تقديم أي توضيح.  

منصة آي صاغة

أسعار الذهب اليوم

واصلت أسعار الذهب في مصر تسجيل مستويات قياسية، حيث بلغ سعر عيار 21 مستوى 3580 جنيهًا للجرام، و4080 جنيهًا لعيار 24، وسجل عيار 18 نحو 3060 جنيهًا للجرام، فيما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 28560 جنيهًا.

وأرجع خبير الذهب، أمير رزق، ارتفاع أسعار المعدن الأصفر في مصر إلى زيادة سعر الدولار بالسوق الموازية، التي يعتمد عليها تسعير المعدن.

وقال رزق لـ"تليجراف مصر"، إن تسعير الذهب يعتمد على ثلاثة معايير، هي سعر الصرف، وسعر الأوقية بالبورصة العالمية، والعرض والطلب.

واصلت أسعار الدولار في السوق السوداء بمصر ارتفاعها الجنوني، وفقًا لمتعاملين في سوق الصرف على دراية بما يحدث في السوق الموازية.

وكشف متعاملين تحدث إليهم "تليجراف مصر"، أن سعر الدولار في السوق السوداء سجل رقمًا غير مسبوق، حيث يتراوح بين 63 و65 جنيهًا، لتتخطى الفجوة مع السوق الرسمية نسبة 100%، حيث يدور الدولار في البنوك حول مستوى 30.93 جنيه.

القطاعات الاقتصادية التي تعتمد على الدولار، اختلفت فيما بينها على تحديد سعر الدولار نفسه في السوق الموازية ما أدى إلى وجود ما يزيد عن 5 أسعار للدولار.

في أسواق المعدن النفيس، يُقيم سعر الدولار ما بين 62 و65 جنيهًا، وهو ما رفع سعر جرام الذهب ما بين تعاملات أمس واليوم بنحو 70 جنيهًا.

search