الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

الخطيب: الأزمة الاقتصادية "عطّلت" ستاد الأهلي

محمود الخطيب

محمود الخطيب

A A

أعرب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، خلال حضوره حفل “جلوب سوكر” الذي يُقام حاليًا في دبي، عن أمنيته بناء ستاد جديد للقلعة الحمراء.

وقال الخطيب في تصريحات على هامش الحفل عبر قناة “SSC”: “الأهلي لديه 4 شركات، هي الإنتاج الإعلامي، كرة القدم، المنشآت الرياضية، وشركة الأهلي للخدمات الرياضية”.

أضاف: “الأهلي يهدف إلى تنمية موارده المالية من أجل بناء ستاد جديد، والمنافسة بشكل أكبر على المستوى العالمي”.

أتم: “بالفعل هناك تصور من أجل شكل الاستاد الجديد، ونحاول البدء في إنشاء الاستاد رغم الأزمة الاقتصادية العالمية”.

كلمة الخطيب في حفل سوكر

أكد الخطيب، في كلمته خلال الحفل، اعتزازه وتقديره الكامل لكل من صوّت للنادي، ومنحه حقه في الفوز بجائزة الأفضل في ‏الشرق الأوسط، وأهدى الجائزة إلى جماهير الأهلي التي تعد السند الدائم ومصدر القوة، والحافز على الاستمرار في تحقيق ‏المزيد من النجاحات.‏

كما أهدى “الخطيب” الجائزة إلى نائب رئيس النادي الأهلي العامري فاروق، الذي يمر بمحنة صحية، متمنيًا له ‏الشفاء العاجل.

الأهلي الأفضل

وتُوج الأهلي بجائزة “جلوب سوكر” بعد تفوقه في الاستفتاء الذي أجرته اللجنة المنظمة، بعد النجاحات الكبيرة التي حققها الأهلي خلال 2023 ‏على صعيد كرة القدم، حيث تُوج الفريق بخمس بطولات هي “دوري أبطال أفريقيا والدوري المحلي وكأس مصر ولقبي السوبر المحلي”، بجانب المشاركة في كأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب في فبراير الماضي، وفوزه بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية التي أقيمت بالسعودية في ديسمبر الماضي.

جائزة “جلوب سوكر”

يُعد تتويج الأهلي بجائزة “جلوب سوكر” هو الثاني للأهلي، حيث سبق أن تسلم الكابتن ‏الخطيب جائزة الأهلي “نادي القرن في أفريقيا”، والأكثر تتويجًا بالألقاب في الشرق ‏الأوسط في 2020.

وسجل الأهلي حضوره اليوم ضمن قائمة المُكرمين كأفضل نادٍ ‏في الشرق الأوسط لعام 2023، التي ضمت نخبة من الشخصيات الرياضية على الصعيد العالمي.

وتُمنح جوائز “جلوب سوكر” سنويًّا لأفضل المنتمين لكرة القدم في العالم، سواء كانوا مدربين أو لاعبين أو رؤساء أندية ووكلاء أعمال، ويقام حفل تسليم الجوائز بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية الأوروبية.

search