الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

سونج:منتخب الكاميرون سيتأهل لدور الـ 16 في أمم أفريقيا

سونج مدرب الكاميررون

سونج مدرب الكاميررون

أحمد عصام

A A

عبر ريجوبرت سونج، عن حزنه الشديد بعد الخسارة التي تلقاها منتخب بلاده أمام السنغال، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب شارلز كونان باني، لحساب الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

سونج واثق من تأهل الكاميرون

وقال  سونج، إن “أسود التيرانجا” كانوا خلال المباراة أقوى من الكاميرون، وهو الأمر الذي جعلهم يحققون الفوز.

وتابع مدرب منتخب الكاميرون: عندما تكون هناك هزيمة يجب أن نتحمل المسؤولية، وعليه يجب الإعتراف أن السنغال كانت أفضل منا في المباراة.

وواصل بطل أمم أفريقيا مرتين مع منتخب الكاميرون في نسختي 2000 و2002، كلامه، قائلا: السنغال كانت أقوى منا، ولاعبوهم في أماكنهم على أرضية الميدان، لقد استحقوا فوزهم، ومن جهتنا نملك لاعبين شبان في المنتخب، وهم في بداية تجربتهم.

وأكمل: أظن أن اللاعبين قدموا كل ما في وسعهم خلال اللقاء، وتفاصيل صغيرة صنعت الفارق في المباراة، ويجب أن نعترف أن المنافس كان أفضل منا مهما كانت أخطأنا.

وعن امتلاك منتخب الكاميرون نقطة واحدة قبل الجولة الأخيرة، قال سونج: واثق من تأهل الكاميرون للدور المقبل، وأنا متفائل دائما، وما دام هناك مباراة أخيرة لا توجد حسابات نقوم بها، والمباراة القادمة ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا، وأنا أعرف أننا سنتأهل إلى الدور الثاني.

ترتيب المجموعة الثالثة

 ترتيب المجموعة الثالثة بعد فوز السنغال ضد الكاميرون وقبل مواجهة جامبيا وغينيا على النحو التالي :-

1- السنغال - 6 نقاط

2- غينيا - نقطة واحدة

3- الكاميرون - نقطة واحدة

4- جامبيا - بدون نقاط

السنغال ضد الكاميرون

وعزز منتخب السنغال تفوقه في المواجهات المباشرة بـ 7 انتصارات، بينما فاز الكاميرون في 5 مرات، وتعادلا 3 مرات.

search