الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:26 ص

بسبب فريد الأطرش.. فاروق جعفر يكشف سر الخلاف مع حليم

الكابتن فاروق جعفر

الكابتن فاروق جعفر

جاسم حسن

A A

نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق الكابتن فاروق جعفر، تحدث عن سر الخلاف بينه وبين العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، على الرغم من الصداقة التى كانت تجمع بينهم ، مشيرا إلى أن هذا الخلاف كان بسبب الفنان الراحل فريد الأطرش.

أضاف جعفر، خلال لقاء مع الإعلامية إيمان أبوطالب، مقدمة برنامج "بالخط العريض"، على قناة الحياة، أنه حل ضيفًا على برنامج "اتنين على الهواء" للإعلامي الراحل طارق حبيب، بصحبة الموسيقار بليغ حمدي.

 وأثناء اللقاء كانت تُذاع أغنية للفنان فريد الأطرش، وأعربت عن إعجابي بها بقولي "الأغنية حلوة جدًا"، وعقب انتهاء اللقاء توجهت إلى منزل والدتي بالمنيرة، حيث استوقني أحد الأشخاص وعرفني بنفسه.

فاروق جعفر تابع قائلا : هذا الشخص كان شقيق الفنان الراحل فريد الأطرش، وأخبرني أن فريد يريد مقابلتي في منزله بالزمالك، وبالفعل ذهبت معه ودعاني للعشاء، وبعد تبادل الحديث عرض الفنان فريد الأطرش علي مبلغ 100 جنيه مقابل رأيي عن أغنيته الذي صرحت به في البرنامج وأخذتها، مشيرًا إلى أن المبلغ حينها كان كبير جدًا.

نجم الزمالك، قال أنه  في اليوم التالي لمقابلة فريد الأطرش، أبلغت الأستاذ نبيل عصمت، الناقد الفنى المعروف المسؤل عن صفحة أبو نظارة فى جريدة الأخبار،  بما حدث وكتب بعدها مانشيت كبير بأن فاروق جعفر حصل على 100 جنيه من فريد الأطرش مكافأة على صناعة هدف لحسن شحاتة.

وختم جعفر ، أن علاقته بفريد الأطرش توطدت بعد ذلك، فى حين أن الوسط الفنى كان يعرف العداوة بين فريد وحليم، الذى علم بصداقتى مع فريد وبدأ يتجنب لقائي، (عملي بلوك بلغة النهاردة) والمقربين منه أخبروني أنه غاضب مني فذهبت له وصالحته. 

search