الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

مواعيد مباريات اليوم السبت في بطولة أمم أفريقيا 2023

منتخب تونس

منتخب تونس

هيثم موسى

A A

تُستكمل اليوم السبت مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات، من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بثلاث مباريات قوية، إذ يلتقي الجزائر مع بوركينا فاسو، في صدام قوي لمحاربي الصحراء، ثم يلتقي المنتخب الموريتاني مع نظيره الأنجولي، ويختتم بمنافسة شرسة بين تونس ومالي. 

وينافس منتخب تونس في المجموعة الخامسة، من ضمن جولات أمم أفريقيا 2023، رفقة :" مالي، جنوب أفريقيا، ناميبيا".


بينما ينافس منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة رفقة:" بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا". 


وتعرض منتخب تونس للخسارة في الجولة الأولى من دور المجموعات، أمام ناميبيا، بهدف دون رد، بينما فاز مالي على جنوب أفريقيا بهدفين دون رد. 


وتضم المجموعة الخامسة ثلاثي النادي الأهلي، أليو ديانج لاعب مالي، وبيرسي تاو في جنوب أفريقيا، وعلى معلول مع تونس.


وسقط منتخب الجزائر في فخ التعادل أمام أنجولا، بهدف لكل فريق، في الجولة الأولى، بينما حقق بروكينا فوزاً قاتلاً على موريتانيا في نفس المجموعة، بهدف دون رد. 


مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا 2023


الجزائر ضد بوركينا فاسو .. الساعة 4 عصرا


موريتانيا ضد أنجولا.. الساعة 7 مساءً


تونس ضد مالي .. الساعة 10مساءً


السنغال والرأس الأخضر إلى دور الـ16 


 منتخبي السنغال والرأس الأخضر، نجحا في التأهل رسمياً، من دور المجموعات إلى دور الـ16، ببطولة أمم أفريقيا 2023، بعد حصد كلاً منهما 6 نقاط، وتصدر مجموعته.

وينافس منتخب السنغال في المجموعة الثالثة، رفقة:" الكاميرون، وغينيا، جامبيا"، ونجح أسود التيرانجا في الفوز على جامبيا بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الأولى، قبل أن يضرب الكاميرون أمس الجمعة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثانية.

ويقع الرأس الأخضر في المجموعة الثاني التي تضم منتخبات:" مصر، غانا، موزمبيق"، ونجح في الفوز على غانا بالجولة الأولى بهدفين لهدف، قبل أن يسحق موزمبيق أمس الجمعة بثلاثية نظيفة، وتبقى له مباراة وحيدة أمام الفراعنة، وتعد نتيجتها تحصيل حاصل بالنسبة للرأس الأخضر بعد ضمان التأهل رسمياً.

search