السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

الإسكان لمستثمري المدن الجديدة: البناء على 75% من مساحة المشروع

وزير الإسكان عاصم الجزار

وزير الإسكان عاصم الجزار

ولاء عدلان

A A

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن حزمة تيسيرات تتعلق بالأراضي الخدمية والاستثمارية والصناعية والعمرانية في المدن الجديدة، تسمح بإنشاء مبان على 75% من إجمالي مساحة المشروع.

وأكد وزير الإسكان، عاصم الجزار، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن هذه التيسيرات تأتي حرصا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على دعم وتشجيع المستثمرين فيما يخص الأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية في المدن الجديدة. 

 

أهم التيسيرات

وبحسب البيان أهم هذه التيسيرات تتلخص في عدم فرض علاوات على التخديم الخارجي أو التخديم للخارج لأنشطة الفنادق والجامعات، وهو ما يعني السماح لغير أصحاب المشروع باستخدام الفراغات، وهو ما يتيح لهم تأجيرها، بشرط الحصول على موافقة المشروعات العمرانية المتكاملة.

وبالنسبة للأراضي الصناعية، رفعت الوزارة النسبة المسموح بها في تخطيط وتقسيم الأراضي من 40 إلى 75% من إجمالي مساحة المشروع، على ألا تقل نسبة الطرق والفراغات والمناطق الخضراء عن 25% من إجمالي المساحة.

وأشار الجزار إلى أن هذه التيسيرات سيتم منحها وفق شروط، أهمها سلامة موقف قطعة الأرض بالكامل، وعدم التعارض مع العقود المبرمة مع العملاء، والتنازل عن أي دعاوى قضائية قبل منح التيسيرات، والالتزام بأخذ موافقات جهات الاختصاص التي قد تكون مطلوبة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search