السبت، 05 أكتوبر 2024

11:10 ص

وزير الطيران: نسعى لـ"مطارات صديقة للبيئة"

الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني

محمد جابر

A A

شارك وزير الطيران المدني، محمد عباس حلمي، في فعاليات النسخة الرابعة للمؤتمر السنوي "التنمية المستدامة في عالم متغير.. مسارات نحو مستقبل مستدام"، الذي تنظمه جمعية الأورمان واتحاد الصناعات المصرية بمحافظة الأقصر.

ويحضر المؤتمر  عدد من الوزراء ورؤساء البنوك والشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى وكبار الشخصيات العامة، والخبراء العالميين والمحليين في مجالات التنمية والجهات والهيئات الاقتصادية.

فرص وتحديات 

وفي كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أشار حلمي إلى أهمية تعزيز الشراكات الفعالة التي تجمع بين الشركاء وأصحاب المصلحة في مجال التنمية المستدامة، واستعراض الرؤى والتوجهات الدولية للفرص والتحديات، وفقًا للأهداف التنموية لرؤية مصر  2030 من أجل تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

مطارات صديقة للبيئة

وأبرز حلمي دور قطاع الطيران المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرًا إلى محاور التنمية المستدامة التي تتبناها استراتيجية وزارة الطيران المدنى؛ ومنها التوسع في المشروعات الخضراء والاهتمام بتقليل الانبعاثات الكربونية في مجال صناعة النقل الجوي للحد من التلوث البيئي، وتطوير صناعة المحركات بحيت تكون أقل استخداما للوقود، وتخفيف وزن المواد التى تدخل في صناعة الطائرات، واستخدام الوقود الحيوي، وخفض استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، وتحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة، باستخدام الطاقة الشمسية لخلق نمو اقتصادي ومستدام على كافة الأصعدة.

وزير الطيران المدنى 
search