الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:51 ص

3 مكونات منزلية تعالج التهاب الحلق

التهاب الحلق

التهاب الحلق

إسراء عبدالفتاح

A A

عادة ما يكون التهاب الحلق أول علامة تحذيرية على أن نزلة البرد في الطريق، لكن خبيرة التغذية ماتي هارينجتون شاركت مشروبها المعزز للمناعة للمساعدة في تهدئة الأعراض المؤلمة، وذلك على موقع "تيك توك".

وقالت "هارينجتون"، بحسب ما نقلت "mirror"، "ليس هناك ما هو أسوأ من العلامات المبكرة لمرض في الجهاز التنفسي، حيث يكون هذا الألم الخفيف في حلقك مؤشرًا مخيفًا لما سيأتي".

التهاب الحلق 


نزلات البرد

يعاني معظم البالغين من حوالي ثلاث نزلات برد شائعة كل عام، على الرغم من أنهم يكونون أكثر عرضة للإصابة خلال أشهر الشتاء، عندما يقضي الناس وقتًا أطول في الداخل.

عندما يتفاعل جسمك مع فيروس ما، فمن الشائع أن تعاني من التهاب الحلق الذي غالبًا ما يكون مصحوبًا بصداع أو برودة أو خمول، غالبًا ما تتطور هذه الأعراض بسرعة وتستمر لمدة يوم أو يومين تقريبًا. 

على الرغم من عدم وجود علاج لنزلات البرد، شاركت خبيرة التغذية ماتي هارينجتون مشروبها المعزز للمناعة للمساعدة في تهدئة التهاب الحلق.

وقالت خبيرة التغذية، ماتي هارينجتون "في صباح أحد الأيام، استيقظت مصابًا بالتهاب في الحلق، ولم أكن مريضًا تمامًا ولكن حلقي كان يشعر بالحكة بالتأكيد. ولحسن الحظ كنت أقيم في منزل والديّ وأخبرتني أمي، لإعداد هذا المشروب الصحي الصغير، والمكون الرئيسي فيه هو القرنفل".

التهاب الحلق 


التخلص من التهاب الحلق

خلال الفيديو، شاركت "ماتي" التوجيهات حول كيفية صنع هذا المشروب البسيط والفعال، والذي يتطلب ثلاثة مكونات فقط، وقالت في الفيديو الخاص بها اتبع الخطوات الموضحة أدناه لتخفيف الآلام من حلقك، وهي كالآتي:

-للبدء في صنع هذا العلاج المنزلي، قم بغلي كوب واحد من الماء.

-ثم قم بتقطيع بوصة واحدة من الزنجبيل إلى قطع صغيرة وضعها في كوب.

-أضف عود قرفة واحد.

-بعد ذلك، ضعي حوالي أربعة إلى ستة فصوص في الكوب.

-اسكبي الماء الساخن واتركيه لمدة 10 دقائق تقريبًا.

-باستخدام منخل، قم بتصفية المشروب في كوب آخر.

وقال ماتي، "القرنفل هو معزز المناعة النهائي ومضاد الفيروسات الفائق. أنا لا أمزح، بعد ساعة واحدة لم أشعر بالحكة في حلقي على الإطلاق".

ووفقا لموقع Netmeds، يحتوي القرنفل على الأوجينول وهو فعال ضد البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات.

search