السبت، 05 أكتوبر 2024

11:37 ص

مجلس الوزراء عن تعويم الجنيه: "تكهنات"

سعر الجنيه أمام الدولار

سعر الجنيه أمام الدولار

جاسم حسن

A A

قال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إن الأحاديث التي تتردد حاليًّا عن قرب تخفيض جديد في سعر الجنيه أمام الدولار تزامنًا مع زيارة وفد صندوق النقد الدولي لمصر حاليًّا مجرد تكهنات.

الموقف النهائي من التعويم

أضاف الحمصاني، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء السبت، أن الموقف النهائي سيتم الإعلان عنه بمجرد انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

أشار إلى أن هناك الكثير من التهكنات التي تثار، -لكنّها لا تعكس بالضرورة الموقف النهائي للمفاوضات-، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتائج فور انتهاء المفاوضات مع الصندوق.

وبسؤاله عما إذا كانت المفاوضات قاربت على الانتهاء، قال "لا نريد استباق الأحداث، سيتم الإعلان عما يتم التوصل إليه في أعقاب المفاوضات بخصوص اتفاق جديد وجدول زمني جديد"، معربًا عن أمله في انتهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في الفترة المقبلة.

بعثة صندوق النقد في القاهرة

وتستضيف القاهرة حاليا بعثة صندوق النقد الدولي، لمواصلة المناقشات حول مراجعات برنامج القرض الممنوح لمصر البالغة قيمته 3 مليارات دولار.

وتجري بعثة صندوق النقد الدولي برئاسة إيفانا فلادكوفا هولار، في الوقت الراهن مناقشات مع المسؤولين المصريين حول المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح المتفق عليه.

كما أجرى مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لدى الصندوق، جهاد أزعور، خلال الأسبوع الماضي زيارة إلى القاهرة، التقى خلالها بعدد من المسؤولين والأطراف المعنية الإقليمية، وحضر الاجتماع السنوي لمكاتب الصندوق المحلية لمناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والقوقاز وآسيا الوسطى.

search