الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:57 م

حبس "منة" المتهمة بقتل والدها بالاشتراك مع خطيبها

جثة المجني عليه

جثة المجني عليه

الدقهلية - مي الكناني

A A

قررت جهات التحقيق بمحافظة الدقهلية، حبس الطفلة المتهمة بقتل والدها بالاشتراك مع خطيبها، لرفضه زواجهما حتى تتم السن القانونية، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات. 

بداية الواقعة كانت بتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس، بالعثور على جثة شخص مقتول وملقى في مياه ترعة بقرية "أبو دشيشة" نطاق المركز.

جثة السعيد

انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى “أشرف السعيد عبد الحميد”، 48 عامًا، فني إصلاح إلكترونيات، ومقيم بالقرية.

انتشلت جثة المجني عليه، وتبين بالمعاينة أنها “ملفوفة بملاءة سرير”، ومقيدة اليدين والقدمين، وبها 4 طعنات متفرقة، وبسؤال شقيقه، أكد أن الضحية تغيب قبل العثور عليه بيوم واحد، وأغلق هاتفه المحمول، وتلقى ابن عمه اتصالًا من مجهول أخبره بأن جثته ملقاة داخل ترعة بالقرية مسقط رأسه.
 شكل فريق بحثي من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس، برئاسة المقدم محمد البنا، رئيس المباحث، لكشف غموض الواقعة، توصلت جهوده إلى أن وراء الجريمة “منة” ابنة القتيل، وتبلغ 15 عامًا، بالاشتراك مع خطيبها “محمد. أ.م”، 19 عامًا، سائق توكتوك، وجرى ضبطهما.

في التحقيقات، كشفت “القاصر” تفاصيل جريمتها، بالقول إنها اتفقت مع خطيبها على التخلص من والدها بسبب سوء معاملته لها فهو دائم التعدي عليها بالضرب، بالإضافة إلى رفضه زواجها قبل إتمامها السن القانونية بعد 3 سنوات، ورغبتهما -هي وخطيبها- في الزواج قبلها.

سكين وملاءة سرير

الفتاة خططت مع خطيبها على التخلص من والدها، ومنحته أداة الجريمة “سكين وملاءة سرير” قبل أن يستدرج الأب خارج المنزل ويتصل بالابنة يخبرها بإنهاء مهمته وقتل والدها، حسب ما جاء على لسانها في التحقيقات.

المتهم “محمد”، قال في اعترافات أمام الجهات المعنية، إنه اتصل بوالد خطيبته وطلب منه الحضور لمساعدته، مدعيا تعطل دراجته النارية على الطريق- تحديدا في مكان العثور على الجثة-، وفي أثناء محاولة الضحية إصلاحها، سدد له طعنة نافذة في الرقبة، تبعها بـ3 طعنات أخرى متفرقة بالجسم.

ربط المتهم جثة المجني عليه بحبال بلاستيكية ولفه بالملاءة وألقاه في المياه وفر هاربًا، قبل القبض عليه، مؤكدا أن ذلك تم بالاتفاق مع خطيبته، لرغبته في الزواج قبلهما، وسوء معاملته لها.

نقلت الجثة لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وانتدب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.


 

search