الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:17 م

"الفضيحة لا تسقط بالتقادم".. زوجة صلاح محسن مهددة بالحبس

اللاعب صلاح محسن وزوجته

اللاعب صلاح محسن وزوجته

محمد رمضان وخلود طارق

A A

عرضت إسراء سامح، زوجة صلاح محسن، لاعب الأهلي، نفسها للمسائلة القانونية بتهمة نشر صور من محادثات خاصة له مع فتيات، حصلت عليها من هاتفه، عبر موقع التواصل الاجتماعي، بعدما اكتشفت علاقته بهن.

حرمة الحياة الخاص

يقول المحامي أيمن محفوظ لـ"تليجراف مصر"، إن 3 مواد في الدستور المصري تجرم صراحة انتهاك حرمة الحياة الخاصة، إلى جانب الكثير من المواد الأخرى تشير إلى ذلك بشكل غير مباشر.

المحامي أوضح أن المحتوى الخاص بين طرفين يعد “جريمة” طبقا للمادة 309 مكرر من قانون العقوبات، ونصت على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة، وحاز بأي وسيلة محتوى خاص حتى وإن كان محادثة شخصية، ونشرها للعامة أو استخدامها بأي صورة تضر بالضحية، وكذلك نشر على الإنترنت ذلك المحتوى بدون رضاء الضحية”.

حبس 6 أشهر 

نص المادة 25 من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية رقم 175 لسنه 2018، “يعاقب الجاني بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة تصل إلى 100 ألف جنيه"، حسب محفوظ، مؤكدا ”أن جريمة الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة لا تسقط بالتقادم مهما طال الزمن".

تعليق صلاح محسن

وعلق صلاح محسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الاتهامات التي وجهت إليه من قبل زوجته خلال الساعات الأخيرة الماضية عبر خاصة "الاستوري" على موقع الصور والفيديوهات “إنسجرام”: "حسبي الله ونعم الوكيل، الأكونت مكنش معايا وأنا مش مجنون عشان هنزل حاجة لنفسي".

أضاف محسن: "أنا هفضل مركز في مستقبلي ومش هفكر في الهبل، والشخص اللي بيسرق الأكونت وبيعملي شات، أنا اتخذت معه إجراءاتي القانونية".

search