الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:10 ص

معيط: الدولة تدعم رواتب الصناديق الخاصة بـ3 مليارات

وزير المالية محمد معيط

وزير المالية محمد معيط

ولاء عدلان

A A

توقع وزير المالية، محمد معيط، ارتفاع دعم خزانة الدولة العامة لمرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، إلى 3 مليارات جنيه، بنهاية العام المالي الجاري.

وأوضح الوزير في بيان اليوم الأحد، أن إجمالي ما ستتحمله الخزانة العامة دعما لمرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات، في الفترة من يوليو 2023 إلى مارس 2024، يبلغ 2.2 مليار جنيه.

 

زيادة بـ315%

وبحسب بيان وزارة المالية من المتوقع أن يشهد العام المالي الحالي زيادة بـ315% في إجمالي الدعم المقدم للصناديق والحسابات الخاصة (تعرف هذه الصناديف بأنها كيانات اعتبارية مستقلة قد تؤسس بأغراض خدمية كصناديق الزمالة أو المعاشات أو لأغراض تنموية كصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية) من الخزانة العامة مقارنة بما كان عليه في العام المالي 2017/2018 عندما سجل 723 مليون جنيه فقط. 

وأشار معيط إلى أن الحكومة دبرت نحو 747.9 مليون جنيه، لدعم مرتبات العاملين بهذه الصناديق خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى، بما يعكس حرص الدولة على تحسين دخول العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، وتحقيق الاستقرار الوظيفى والاجتماعى لهم في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وأشار بيان الوزارة إلى أن الحكومة تحرص على حفظ حق العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة، فى الترقية ورفع الدرجات الوظيفية التى يشغلونها إلى الدرجات الأعلى، موضحا أنه في ضوء فتوى صادرة عن الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، تقرر السماح بضم مدة الخبرة العملية والعلمية لهؤلاء العاملين قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية عليهم.

search