الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

هجوم ناري.. التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب ضد الكونغو

منتخب المغرب

منتخب المغرب

أحمد عصام

A A

أعلن  المدير الفني لمنتخب المغرب وليد الركراكي، التشكيل الأساسي الذي سيخوض به المباراة  المنتظرة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

تُقام المباراة بين منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية في الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

تشكيل المغرب 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: أشرف حكيمي - نايف أكرد - رومان سايس - محمد الشيبي.

خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح.

خط الهجوم: سفيان بوفال - يوسف النصيري - حكيم زياش.

المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

يخوض المنتخب المغربي مباراة اليوم على قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على تنزانيا بثلاثية نظيفة، بينما تعادل منتخب الكونغو مع نظيره الزامبي بهدف لمثله.

يتفوق المنتخب المغربي على نظيره الكونغولي تاريخيًا، فعلى مدار 15 مباراة تقابلا فيها حقق المغرب الفوز في 4 مواجهات، بينما فازت الكونغو في 3 مناسبات وحسم التعادل 7 مباريات بينهما.

وليد الركراكي 

قال وليد الركراكي مدرب المغرب، أنه طالب لاعبيه بطى صفحة لقاء تنزانيا الماضى، لأنها بطولة صعبة على المستوى الذهني، ولكل مواجهة صعوبتها، مضيفا أن المغرب مرشحة لحصد اللقب بعد البداية الجيدة فى البطولة، وعلينا التأكيد أن الكونغو فريق ليس سهلا، وهو أيضا سيبحث عن تحقيق النقاط للتأهل للدور الثاني، ولهذا وجب على المنتخب المغربى احترام المنافس.

لفت الركراكى، إلى أن المنتخب الكونغولي لديه حافز كبير في هذه المواجهة، لأن آخر صدام بين الفريقين كان فى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال الأخير.

وأختتم الركراكي حديثه قائلا: ارتفاع درجة الحرارة ليست عذرا لهم، وعلينا أن يكونوا فى كامل تركيزهم، لأن الذى يشغلهم هو التأهل، لأن في أدوار خروج المغلوب هناك بطولة أخرى، علينا احترام المنافس.

search